رياضة

( ريباكينا ) تهزم أوستابنكو في نصف نهائي إيطاليا المفتوحة للتنس

فازت إيلينا ريباكينا المصنفة السابعة في البطولة على اللاتفية إيلينا أوستابنكو 6-2 و6-4 في مباراة بنصف نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس تأخرت بسبب الأمطار لتحدد موعدا في النهائي المقرر اليوم السبت مع أنهيلينا كالينينا.

ولم تجد ريباكينا صعوبة كبيرة في الفوز بالمجموعة الأولى من المباراة التي تأخر انطلاقها لأكثر من ساعة بسبب الأمطار التي أدت إلى توقف اللقاء.

وتحسن أداء أوستابنكو في المجموعة الثانية وتقدمت 3-صفر، لكن ريباكينا قلصت الفارق إلى 4-2 قبل أن تغادر اللاعبتان الملعب لفترة وجيزة بسبب الأمطار.

وبعد استئناف المباراة، قلبت لاعبة كازاخستان تأخرها وفازت بخمسة أشواط على التوالي لتحجز مقعدا في النهائي.

وأبلغت ريباكينا مؤتمرا صحافيا «لقد كان يوما عصيبا للغاية بشكل عام، مع التأخير بسبب الأمطار. أنا سعيدة بالوصول إلى النهائي».

وقالت «لم أبدأ المجموعة الثانية بأفضل صورة. كانت طاقتي منخفضة بعض الشيء وخسرت شوط إرسالي. لذا كان الوضع صعبا. بعدها لعبت أوستابنكو بعض الضربات الجيدة والإرسالات الجيدة. تغيرت المباراة سريعا جدا».

وفي ثالث نهائي تخوضه في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة هذا الموسم، تلعب ريباكينا أمام الأوكرانية كالينينا المصنفة 30 في البطولة والتي فازت بصعوبة على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 7-5 و5-7 و6-2.

وبدأت كودرميتوفا المباراة بقوة لكنها أخفقت في استغلال ثماني فرص للكسر من أصل تسع فرص سنحت لها في المجموعة الأولى وهو ما استغلته منافستها لتحسم المجموعة لصالحها.

وكسرت كالينينا إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية لتتقدم 3-2 وبدت في طريقها لتحقيق فوز مريح، لكن اللاعبة الروسية قلبت تأخرها وحسمت 16 نقطة متتالية لتدفع بالمباراة إلى مجموعة ثالثة وفاصلة.

وحصلت كالينينا على استراحة طويلة في دورة المياه لتعيد ترتيب أفكارها قبل انطلاق المجموعة الفاصلة التي فازت بها بعدما حسمت أول أربعة أشواط لتتأهل إلى نهائي إحدى البطولات ذات الألف نقطة للمرة الأولى في مسيرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى