أخبارفنون

دورة الشهر الفضيل في إذاعة الكويت.. غير

تنطلق صباح اليوم دورة شهر رمضان البرامجية في إذاعة الكويت بجميع محطاتها، وهي «غير» ومختلفة عن باقي الدورات السابقة التي قدمتها الإذاعة لمستمعيها طوال السنوات الماضية.

في هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي في تصريح صحافي ان خطة تطوير البرامج هذا العام تقوم بالتركيز على تلبية رغبات وذائقة المستمعين من برامج دينية وثقافية واجتماعية ورياضية وصحية وفنية وتاريخية.

وبين الفندي ان إذاعة البرنامج العام ستقدم برنامجا يبرز العمل الخيري الكويتي ويسلط الضوء على قيام ونشأة الكويت عبر التاريخ وجهود أبناء الكويت التطوعية والخيرية.

وأشار إلى برنامج «نزهة ثقافية» الذي يتناول القصة والأقصوصة والحكايات والشعر والأدب الجماهيري وبرنامج «سوالف الفريج» الذي يهتم بالقصص والمواقف الإيمانية في التاريخ الكويتي وبرنامج «ذكريات رياضية».

وقال ان إذاعة القرآن الكريم ستقدم أيضا العديد من البرامج الدينية التي تبث على الهواء مباشرة، إضافة إلى البرامج المسجلة التي تناقش أمور الدين والدنيا، إضافة إلى الختمات القرآنية.

وذكر ان من برامج إذاعة القرآن الكريم «تباشير الصباح» الذي يسلط الضوء على الأنشطة الدينية والاجتماعية و«واحة المستمعين» الذي يبث بالاشتراك مع قناة إثراء التلفزيونية ويهتم بالشؤون الدينية وتفسير القرآن الكريم و«أخلاق وسطية» و«أحكام فقهية» و«إفتاء» الذي يجيب عن أسئلة المستمعين.

وأضاف: «أما اذاعة البرنامج الثاني فهي متخصصه في الشأن المحلي ولاسيما البرامج التراثية والأدبية والشعبية»، وستقدم برامج كثيرة منها «الصيام جنة» و«القرآن منهل العلم» و«ليلة شعر» و«قضايا فكرية» و«لقاء خاص» مع ابرز الشخصيات الوطنية.

وفيما يتعلق بإذاعة الشباب «اف ام او»، فأوضح انها تهتم بإبراز دور الشباب ودعمهم من خلال وضع برامج مباشرة ومسجلة واستقطاب نخبة من الشباب لتقديم البرامج وتسليط الضوء على إنجازاتهم محليا وعالميا ومنها المشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة.

وذكر ان إذاعة الشباب تتميز ببرامجها التي تواكب التطور المتسارع بالعالم ومنها «صحتك تهمنا» و«السالفة» الذي يركز على دور وإنجازات الشباب بوزارات الدولة والشأن المحلي و«كيك اووف» الذي يقدم نخبة من المحللين الرياضين ولاعبي المنتخب الوطني.

وأشار إلى ان إذاعة الشباب تحتوي ايضا على برامج كثيرة منها «مكارم الشعراء» الذي يتناول في كل حلقة صفة حميدة أو خصلة كريمة ويستشهد بالشعر والشعراء، وبرنامج «مطبات» الذي يركز على الصعوبات التي تواجه الشباب وكيفية التغلب عليها وبرنامج «مبادر» ويهتم بالعمل التطوعي للشباب إلى جانب باقة متميزة من البرامج الأخرى.

واشار إلى برامج مختلفة ومسابقات بجميع المحطات ومنها برنامج «عساكم من عواده» عبر البرنامج الثاني عازيا الأسباب التي أدت إلى غياب مسلسلات الدراما الإذاعية للعام الثاني على التوالي في شهر رمضان المبارك إلى الاحترازات الصحية المعتمدة حاليا.

ونوه الفندي إلى ان الخطة البرامجية لرمضان هذا العام جاءت بدعم وتوجيه من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى