أخباررياضة

دانييل ميدفيديف يلاقي تسيتسيباس في ربع نهائي ( رولان غاروس )

يتواجه الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثانياً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف خامساً في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز الأول على التشيلي كريستيان غارين 6-2، 6-1، و7-5، وعبور الثاني على حساب الإسباني بابلو كارينو بوستا 6-3، 6-2، و7-5.

وطغى على البطولة أيضاً، إعلان السويسري روجيه فيدرر انسحابه من البطولة، عشية مباراته المرتقبة في ثمن النهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني.

وفي المباراة الأولى، بعد مجموعتين أوليين سهلتين، طالت المباراة في المجموعة الثالثة بين ميدفيديف (25 عاماً) وغارين.

لكن بعد التعادل 5-5 في الأشواط، نجح ميدفيديف من تسديد ضربتين رائعتين، ليخطف الإرسال من التشيلي وينهي المباراة لمصلحته.

ويلاقي الروسي الذي لم يفز بأي مباراة في “رولان غاروس” قبل العام الحالي، تسيتسيباس الذي سبق له أن وصل إلى نصف نهائي البطولة في العام 2020.

وتغلب تسيتسيباس بسهولة على كارينو المتخصص بالملاعب الترابية، ليحقق فوزه السابع والثلاثين له هذا الموسم، 20 منها على أرضية ترابية، أي أكثر من أي لاعب آخر منذ بداية العام.

من جهته، تأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-4، 6-1، و6-1.

وسيواجه الألماني المصنف سادساً، الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 46.

سيرينا تودع البطولة

وانتهت مساعي سيرينا وليامس للفوز بلقبها الرابع والعشرين في البطولات الأربع الكبرى بكرة المضرب، بخسارتها أمام ريباكينا 6-3 و7-5 في ثمن النهائي.

ولم تبلغ الأميركية (39 عاماً) التي تحتاج لقباً لمعادلة الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام للفردي المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت، أبعد من الدور الرابع في “رولان غاروس” منذ خسارتها نهائي 2016.

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها ريباكينا ربع النهائي في بطولة كبرى، حيث ستواجه الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا.

وأنهت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية والثلاثون مسعى البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة عشرة للوصول الى ربع نهائي “رولان غاروس” للمرة الأولى منذ 2013، بفوزها على بطلة أستراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013 بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2. وتلتقي بافليوتشنكوفا في ربع النهائي الثاني لها في رولان غاروس، بعد 2011، والسابع في الغراند سلام، مع ريباكينا الحادية والعشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى