أخباررياضة

دانييل مدفيديف وألكسندر زفيريف يواصلان المشوار في «رولان غاروس»

بعدما انتهى مشواره عند الدور الأول في مشاركاته الأربع السابقة في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، يبدو أن الروسي دانييل مدفيديف تحرّر تماماً بوصوله أمس الأول إلى الدور الرابع بصحبة الألماني ألكسندر زفيريف.

وحسم مدفيديف، المصنف ثانياً في البطولة الفرنسية وعالمياً، تأهله للدور الرابع بسهولة تامة بعد فوزه على الأميركي رايلي أوبيلكا الثاني والثلاثين 6-4 و6-2 و6-4 في ساعة و38 دقيقة.

ويلتقي الروسي الذي سقط عند الحاجز الأخير في البطولات الكبرى مرتين بخسارته نهائي فلاشينغ ميدوز 2019 وأستراليا المفتوحة بداية الموسم الحالي أمام الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش توالياً، في الدور الرابع التشيلي كريستيان غارين الثاني والعشرين الذي تغلب على الأميركي الآخر ماركوس جيرون 6-1 و5-7 و6-2 و6-2.

وبدوره، حجز زفيريف المصنف سادساً مقعده في الدور الرابع من دون عناء كبير أيضاً بعد فوزه على الصربي لاسلو دييري 6-2 و7-5 و6-2.

والعقبة التالية في وجه تحقيق حلم اللقب الكبير سيكون الياباني المخضرم كي نيشيكوري الذي حجز بطاقته للدور الرابع من دون أن يكمل مباراته مع السويسري هنري لارسون الذي انسحب في بداية المجموعة الثانية بعدما خسر الأولى 5-7.

واحتاج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسا إلى أربع مجموعات إلى تخطي المخضرم الأميركي جون إيسنر صاحب الإرسالات الساحقة 5-7 و6-3 و7-6 (7-3) و6-1.

وعند السيدات، أبقت سيرينا وليامس المصنفة سابعة على حلمها بمعادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في عصري الهواة والاحتراف والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24)، بتأهلها للدور الرابع للمرة الأولى في “رولان غاروس” منذ 2018.

وتغلبت ابنة الـ39 عاماً التي تبحث عن لقبها الكبير الأول منذ 2017 حين توجت بطلة لأستراليا المفتوحة وهي حاملة بمولودتها الأولى أليكسيس أولمبيا، على مواطنتها دانييل كولنز 6-4 و6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى