أخبارعربي وعالمي

خادم الحرمين يوجه بدعم ( عاجل ) لتونس بأجهزة ومستلزمات طبية لمواجهة كورونا

 وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مركز (الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) لدعم تونس بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الاثنين ان ذلك يأتي استجابة لطلب الرئيس التونسي قيس سعيد خلال مكالمته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
من جهته أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز (الملك سلمان للإغاثة) السعودي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح له أن التوجيه يأتي تأكيدا على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين قيادتي البلدين.
وأوضح الربيعة أن المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) و190 جهاز تنفس اصطناعي و319 جهازا مكثفا للأكسجين و 150 سريرا طبيا و50 جهاز مراقبة العلامات الحيوية مع (ترولي) كما تشمل على 4 ملايين كمامة طبية و500 ألف قفاز طبي و180 جهاز قياس للنبض و25 مضخة أدوية وريدية و9 أجهزة للصدمات الكهربائية و15 منظارا للحنجرة بتقنية الفيديو و5 أجهزة تخطيط القلب.
ورفع الدكتور الربيعة الشكر والتقدير لخادم الحرمين وولي عهده على هذه الوقفة وغيرها من الوقفات الانسانية التي تؤكد على ما تتحلى به القيادة من شعور انساني كريم وحرص على مساندة الأشقاء والأصدقاء في أنحاء العالم بمختلف الأزمات والظروف عملا بما يقتضيه النهج القويم الذي دأبت عليه المملكة منذ نشأتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى