محليات

( حقوق الإنسان ) : خطوة حضارية للكويت

أكد رئيس الديوان الوطني لحقوق الانسان الكويتي، جاسم المباركي، أن يوم المرأة الكويتية، بفضل الدعم المتواصل للقيادة السياسية، أحد أهم الملامح الحضارية لدولة الكويت، وخطوة رائدة إلى الأمام في تطورها المؤسسي والقانوني.

جاء ذلك في كلمة للمباركي باحتفالية نظمها الديوان بمناسبة يوم المرأة الكويتية بمشاركة القطاع النفطي، وأعضاء هيئة تدريس من كلية الحقوق بجامعة الكويت.

وقال إن دولة الكويت تحتفل بهذه المناسبة من أجل تسليط الضوء على دور المرأة، وإبراز دورها الفاعل في عملية التنمية، مؤكدا أن المرأة الكويتية ما فتأت تمضي قدماً بثبات ودأب، وفي شراكة حقيقية مع الرجل في عملية البناء والتنمية والتطور الحضاري كركيزة أساسية من ركائز المجتمع، وتنفيذاً لرؤية دولة الكويت (كويت جديدة 2035).

وبيّن المباركي أن «الوطني لحقوق الإنسان» دأب منذ إنشائه على تعزيز قضايا حقوق الإنسان، ونشر ثقافة واحترام الحريات العامة والخاصة في ضوء القواعد الدستورية والقانونية، وكذلك أحكام الاتفاقيات الدولية.

بدورها، قالت رئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الأسرة عضوة مجلس إدارة الديوان، هدى الشايجي، إن المرأة الكويتية في ظل تمكين القيادة السياسية، التي تؤمن بإشراك المرأة، استطاعت استشراف وصناعة المستقبل، والسير في عملية التنمية المستدامة، وتقديم إضافة نوعية في جميع المجالات، معربة عن فخرها بتلك الرعاية السامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى