أخبارمستجدات كورونا

( جونسون اند جونسون ) : جرعة ثانية من لقاح كورونا تعزز المناعة بنسبة 94%

أعلنت شركة (جونسون اند جونسون) الامريكية اليوم الثلاثاء أن تلقي جرعة ثانية من لقاحها “احادي الجرعة” المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في غضون شهرين من الجرعة الأولى وفر حماية بنسبة 94 في المئة من الفيروس في الولايات المتحدة.
وذكرت الشركة في بيان أنه “بعد إعطاء جرعة ثانية من لقاح (جونسون وجونسون) بعد شهرين من الجرعة الأولى ارتفعت مستويات الأجسام المضادة الى نسبة تتراوح بين أربعة إلى ستة أضعاف ما لوحظ بعد الجرعة الأولى”.
وأضافت أن “نسبة الاجسام المضادة ارتفعت إلى تسعة أضعاف ما كانت عليه وذلك بعد أسبوع من تلقي جرعة ثانية من اللقاح (بعد ستة أشهر من الجرعة الأولى) واستمرت في الارتفاع إلى 12 مرة بعد أربعة أسابيع في جميع المتلقين بغض النظر عن العمر”.
وفي هذا الصدد قال الرئيس العالمي للبحث والتطوير في (جونسون اند جونسون) ماتاي مامين في تصريح “إن الأدلة الملموسة ودراسات المرحلة الثالثة تؤكد أن اللقاح ذي الجرعة الواحدة يوفر حماية قوية وطويلة الأمد من الاعراض التي تؤدي إلى دخول المستشفيات”.
وأضاف ان “اللقاح يولد استجابات مناعية قوية وذاكرة مناعية طويلة الأمد وعندما يتم جرعة ثانية منه فإن قوة الحماية تزداد”.
وأكدت الشركة أنها قدمت نتائج تجاربها إلى إدارة الغذاء والدواء الامريكية وتعتزم تقديم تلك النتائج إلى الجهات التنظيمية الأخرى ومنظمة الصحة العالمية والمجموعات الاستشارية التقنية الوطنية للتحصين “لإعلام جهات صنع القرار باستراتيجيات إدارة اللقاحات المحلية متى دعت الحاجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى