أخباررياضة

جوسيب غوارديولا لن يسمح للاعبيه بالانضمام إلى منتخباتهم

انضم المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنكليزي، جوسيب غوارديولا، إلى نظيره الألماني في ليفربول يورغن كلوب، بالتأكيد أنه لن يسمح للاعبيه بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم إذا كانوا من أولئك المطالبين بالحجر الصحي بعد العودة.

وبموجب البروتوكولات الصحية الحالية لمكافحة فيروس كورونا، يخضع اللاعبون الذين يصلون إلى بريطانيا من دول “القائمة الحمراء”، بينها البرازيل والأرجنتين، للحجر في الفنادق مدة 10 أيام.

وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأندية حق التمنع عن السماح للاعبيها بالانضمام الى المنتخبات الوطنية خلال النافذة الدولية هذا الشهر، والتي تشمل مباريات في تصفيات مونديال قطر 2022، إذا كانوا ضمن دول “القائمة الحمراء”.

وأثار ذلك غضب اتحاد اميركا الجنوبية للعبة “كونميبول” الذي قال عقب اجتماع عبر الفيديو أمس الأول، إن “الفيفا ملتزم بمواصلة البحث عن حل”، على أن يلتقي مع رئيس الهيئة الدولية السويسري جاني انفانتينو.

وقال كلوب في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه لن يسمح لبعض اللاعبين بالسفر، وحذو حذوه العديد من مدربي الدوري الإنكليزي الممتاز.

وشدد غوارديولا أمس الأول على أنه لم يرغب يوما في منع اللاعبين من تمثيل منتخبات بلدانهم، لكنه سيضطر إلى ذلك هذه المرة، لاسيما أن فريقه قريب من حسم لقب الدوري الممتاز، حيث يبتعد بفارق 14 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد بعدما خاض كل منهما 27 مباراة من أصل 38.

ورأى “من غير المنطقي أن ينضم اللاعبون للمنتخب الوطني ثم العودة والدخول في حجر مدة 10 أيام. لقد عملنا بجهد هائل مدة سبعة أو ثمانية أو تسعة أشهر، وبعد فترة التوقف الدولية يأتي الجزء الجَدّي من الموسم. و(إذا) لم يكن باستطاعة ربما ستة، سبعة، ثمانية، تسعة لاعبين من اللعب مدة عشرة أيام، فهذا غير منطقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى