محليات

جامعة الكويت تنظم برنامجاً إرشاديا للطلبة المستجدين

نظمت جامعة الكويت اليوم، ممثلة بإدارة الارشاد الأكاديمي لدى عمادة شؤون الطلبة برنامجها الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي (2023-2024)، وذلك في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور جاسم الحمدان في كلمة له باللقاء التنويري إن هذا البرنامج الارشادي يهدف إلى توعية الطلبة بالنظام الجامعي وما تقدمه الجامعة من خدمات متنوعة ومتعددة تنمي حياة الطالب من جميع الجوانب.
وذكر الحمدان للحضور من الطلبة المستجدين وأولياء الأمور أن من أهم عوامل النجاح في حياة الطالب الجامعية حسن الخلق، وتبادل علاقات الاحترام مع الهيئة التدريسية، والانضباط الدراسي إضافة إلى الالتزام باللوائح الجامعية.

من جانبها هنأت رئيسة قسم الارشاد بإدارة الارشاد الأكاديمي مكية الصايغ الطلبة الجدد على قبولهم في الجامعة، داعية إلى اتباع الإرشادات التي ستقدم في هذا اللقاء التنويري قبل بدء العام الدراسي الجديد والاستفادة من الخدمات والأنشطة المقدمة من جامعة الكويت لطلبتها المستجدين والمستمرين.
وأضافت أن من أهم الخدمات التي تقدمها ادارات الجامعة للطلبة برنامج التخصص النادر وبرنامج التشغيل الطلابي الذي يتيح للطلبة الاستفادة من وقت فراغهم بنشاط نافع يزيد معارفهم ويصقل مهاراتهم.
وأوضحت أن البرنامج يشمل معرضا إرشاديا للخدمات يضم عدة إدارات وأقسام علمية وأندية مهنية طلابية من جامعة الكويت تفيد الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية اضافة إلى الورش التدريبية العلمية المتنوعة التي تقام على مدى يومين في قاعات مبنى مركز المؤتمرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى