تكنولوجياسباقات سياراتمنوعات

“جاغوار” تُعلن التحوّل إلى السيارات الكهربائية بحلول 2025

أعلنت شركة “جاغوار” البريطانية بأنّها ستتحول إلى خط الإنتاج الكهربائي الكامل بحلول عام 2025 حسب ما أشار موقع “ذا فيرج” التقني.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة لتصبح كل سيّارات جاغوار و60 في المئة من سيّارات “لاند روفر” بلا انبعاثات بحلول عام 2030، العام الّذي ستمنع فيه المملكة المتحدة بيع سيّارات بمحرك الاحتراق الداخلي الّذي يصدر انبعاثات كربونية.

وكانت الشركة قد أطلقت أول سيّارة كهربائية من طراز “Jaguar I-Pace SUV”، لكنّها لم تحقق النجاح الّذي سعت له مقارنةً بصانعي السيّارات الكهربائية الآخرين بحسب “بلومبرغ”.

وفي تفاصيل خطة الشركة، ستصدر أول سيّارة “لاند روفر” كهربائية عام 2024 كأول إصدار من 6 سيّارات كهربائية بالكامل تنوي الشركة تصنيعها في السنين الخمس القادمة مُعتمدةً على ميزانية تصل إلى 3.5 مليارات دولار أميركي سنوياً تُستثمر في مجال تطوير البطاريات وتكنولوجيات الآليات الكهربائية.

فضلاً عن ذلك، قد تستفيد “جاغوار” من تقييمها في عالم السيّارات لتتمكن من وضع أسعار عالية نسبياً على إصداراتها القادمة نظراً إلى أنّ الشركة تُعتبر من السيّارات الفاخرة وتمثل طبقة الأغنياء جزءاً كبيراً من قاعدة الزبائن لديها.

وتأتي هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح بعد التحوّل الّذي يشهده المجال إلى الإنتاج الكهربائي، خصوصاً مع إعلان دول منع بيع سيّارات تُصدر انبعاثات كربونية مثل النروج التي تسعى لتحقيق هذا الهدف بحلول عام 2025، وفرنسا في 2040، وولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية بحلول عام 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى