أخبارفنون

جاسم المواش.. في ( ذمة الله )

انتقل الى رحمة الله أكبر الأعضاء المؤسسين لفرقة المسرح الشعبي جاسم المواش «بو نادر» الذي ووري جثمانه صباح امس في مقبرة الصليبخات، وذلك عن عمر ناهز الـ86 عاما.

والراحل «بونادر» جاسم المواش كان من الفنانين الذين قدموا الكثير لفرقة المسرح الشعبي وللحركة المسرحية الكويتية، حيث كان حريصا مع زملائه منذ بدايات الحركة المسرحية الكويتية على أن تكون مميزة من خلال القضايا التي تطرح على خشبات المسارح.

وقد شارك الراحل «بو نادر» في عدد من مسرحيات فرقة الشعبي مثل مسرحية «سكانة مرته» عام 1964 ومسرحية «الجنون فنون» عام 1965، وكان ضمن وفد فرقة المسرح الشعبي الذي زار لندن عام 1983 لتقديم مسرحية «صبوحة»، والتي لاقت صدى طيبا لدى الجاليات العربية هناك.

كان الراحل جاسم المواش «بونادر» حريصا على اختيار الاعمال التي يشارك فيها بدقة، لذلك فإن مشاركاته كانت قليلة، ولأنه يفضل العمل الإداري على التمثيل، وكانت تجمعه صداقات طيبة مع جميع اعضاء الفرق المسرحية الاهلية لأنه صاحب قلب نظيف لا يعرف الحقد والحسد.

«الأنباء» في هذه المناسبة الحزينة تعزي اسرة الفقيد وتسأل المولى عز وجل أن يرحم «بو نادر» ويغفر له ويدخله فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى