فنون

( تيام قمر ) : أستفيد من خبرات أبي ونظرته بعيدة المدى

ينتظر الفنان تيام مصطفى قمر عرض أحدث أفلامه «الصف الأخير» في الكويت وعدد من الدول العربية الخميس المقبل، وهو الفيلم الذي يخوض من خلاله تجربته الأولى بالبطولة السينمائية مع الفنان بيومي فؤاد، ويخرجه شريف محسن.

وقال تيام  إنه لا يفكر في المنافسة مع الأفلام المطروحة بنفس التوقيت في الصالات السينمائية، لكن يهمه انطباعات الجمهور وإعجابهم بالفيلم وليس بالإيرادات أو السعي لتحقيق أرقام قياسية بشباك التذاكر، لكونه لم يصل إلى هذه المرحلة بحياته الفنية.

وأضاف أن تركيزه في الوقت الحالي على تقديم الأعمال المختلفة والمتنوعة التي يمكن تقديمها، والتي تحمل أحياناً نوعاً من المخاطرة والتغيير بنوعية الأدوار التي يقدمها، معرباً عن سعادته بأن يكون «الصف الأخير» تجربته الأولى في السينما مع بيومي فؤاد الذي سبق أن تشارك معه في مسلسلي «خيانة عهد» و«فارس بلا جواز».

وتحدث تيام عن دوره في الفيلم، حيث يجسد شخصية طالب يدرس الطب ويحب المسرح والعمل فيه وبسبب قلة الاختبارات والمواقف التي تعرض لها في حياته يتعرض للنصب، وتبدأ رحلته مع الفنان بيومي فؤاد التي نشاهدها خلال العمل. وحول الصعوبات التي واجهته خلال التصوير، أكد تيام أن الجزء الأصعب في العمل ارتبط بتعدد مواقع التصوير والتنقل بين أكثر من مدينة مصرية والتصوير فيها، حيث زار العديد من المدن التي لم يقم بزيارتها من قبل، لافتاً إلى أن طبيعة الأحداث والرحلة الموجودة في الفيلم جعلت هناك حالة من المتعة في القصة.

وأضاف أنه اكتسب علاقات مع عدة أشخاص في المدن التي قام بالتصوير بها مع فريق العمل، مبينا أن بعض المشاهد التي جرى تصويرها واجهت صعوبات لوجود نجم مثل بيومي فؤاد، حيث احتشد الأهالي في مدينة بنها من أجل لقائه والتصوير معه، مما جعل التصوير يتأخر لفترة في بعض المشاهد. وأشار إلى أن «الفيلم يحمل العديد من الرسائل، منها التأكيد على ضرورة النظر إلى العالم حولنا بمنظور واحد، وأن كل شخص لديه تفكيره والتجارب الحياتية المختلفة عن الآخرين»، معرباً عن سعادته بترشيح المخرج شريف محسن له من أجل المشاركة في العمل.

وأكد تيام اهتمامه برأي والده الفنان مصطفى قمر في الاختيارات التي يوافق عليها، بسبب خبرته الطويلة والتجارب التي خاضها من قبل، مما يجعله يستفيد من خبرته ورؤية نظره بعيدة المدى، لافتا إلى أنه يقوم باستطلاع رأي والدته التي تعمل معه كمديرة أعماله بجانب شقيقه والشركة المسؤولة عن تعاقداته حتى يصل إلى قرار نهائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى