رياضة

توتنهام يحسم القمة أمام ليفربول المنقوص

استغل توتنهام النقص العددي في صفوف ضيفه ليفربول وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2 – 1 بهدف قاتل لمدافع الاخير الكاميروني جويل ماتيب في مرمى فريقه، السبت في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وكان ليفربول يملك فرصة الانقضاض على الصدارة لكنه دفع ثمن الطرد المبكر للاعب وسطه كورتيس جونز (26) ثم تلاه طرد البديل الدولي البرتغالي ديوغو جوتا (69). وكان ليفربول الاخطر في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر تسديدتين قريبتين للدولي الهولندي كودي خاكبو والمدافع الاسكتلندي أندرو روبرتسون (14).

طرد جونز وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد جونز بسبب تدخل قوي على لاعب الوسط المالي إيف بيسوما (26). وسدد جيمس ماديسون كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون بيكر ببراعة (31)، وسدد البرازيلي الآخر ريشارليسون كرة قوية من داخل المنطقة ابعدها مواطنه ببراعة الى ركنية (33). وسجل الكولومبي لويس دياس هدفا لليفربول ألغي بداعي التسلل (34). ونجح توتنهام في افتتاح التسجيل عبر قائده هيونغ- مين سون اثر هجمة منسقة مرر على اثرها ماديسون كرة خلف الدفاع الى ريشارليسون المتوغل من الجهة اليسرى ومنه الى الكوري الجنوبي الذي تابعها داخل المرمى (36).

ونجح خاكبو في ادراك التعادل مستغلا كرة رأسية لمواطنه القائد فيرجيل فان دايك أمام المرمى فاستدار وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (45+4). وزادت محن ليفربول بطرد جناحه جوتا (70) لتلقيه إنذارين بعد دخوله مكان خاكبو مطلع الشوط الثاني. ونجح توتنهام في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بفضل النيران الصديقة عندما حاول المدافع ماتيب ابعاد كرة عرضية فتابعها داخل مرمى فريقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى