أخباررياضة

( تصفيات المونديال ) .. إيطاليا تعزز رقمها القياسي بخماسية في شباك ليتوانيا

عزز منتخب إيطاليا رقمه القياسي كأكثر المنتخبات في تاريخ كرة القدم تفاديا للخسارة في مباريات متتالية، بعدما حقق فوزا كبيرا 5 – صفر على ضيفه منتخب ليتوانيا يوم الأربعاء في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في قطر العام المقبل، التي شهدت أيضا تعادل سويسرا مع مضيفتها أيرلندا الشمالية بدون أهداف.
وحافظ منتخب إيطاليا، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين بتعادله مع بلغاريا وسويسرا، على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة من 6 مباريات.
واحتل منتخب سويسرا المركز الثاني برصيد 8 نقاط من 4 لقاءات فقط، في حين تواجد منتخب أيرلندا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط من 4 مباريات أيضا، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب بلغاريا، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد من 5 لقاءات، وتذيلت ليتوانيا الترتيب بلا نقاط بعد خسارتها في جميع مبارياتها الخمس الأولى.
وافتتح مويس كين التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 11، فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز إدغاراس أوتكوس، لاعب المنتخب الليتواني، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14.
وأضاف جياكومو راسبادوري الهدف الثالث لـ(أبطال أوروبا) في الدقيقة 24، ليعود كين لهز الشباك، مسجلا الهدف الرابع لإيطاليا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأزرق برباعية بيضاء.
وواصل منتخب إيطاليا إحكام قبضته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الخامس عن طريق جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 54
وكان منتخب إيطاليا، الذي تفادى اليوم الخسارة للمباراة الـ37 على التوالي في مختلف المسابقات، حطم الرقم القياسي لأكثر المنتخبات تجنبا للهزيمة في مباريات متتالية، الذي كان مسجلا بإسم منتخبي البرازيل وإسبانيا برصيد 35 مباراة متتالية، وذلك عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب سويسرا يوم الأحد الماضي.
ويتطلع المنتخب الإيطالي، الذي توج بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، للظهور مجددا في كأس العالم، بعدما غاب عن النسخة الأخيرة للمونديال، التي أقيمت في روسيا عام 2018، في مفاجأة مدوية.

بولندا تنتزع تعادلا قاتلا من إنجلتراسجلت بولندا هدفا قاتلا في الوقت بدل لاضائع، لتنزع التعادل أمام ضيفتها إنجلترا (1-1) مساء الأربعاء، ضمن المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.  وسجل هاري كين هدف الإنجليز في الدقيقة 72، فيما عادلت بولندا عن طريق داميان زيمانسكي (90+2).
ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 16 نقطة في الصدارة من 6 مباريات، بفارق 4 نقاط عن ألبانيا صاحبة المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد بولندا إلى 11 نقطة في المركز الثالث. 
 ألمانيا تسحق آيسلندا برباعيةتمكن منتخب ألمانيا من تحقيق ثالث انتصار له في عهد مدربه هانز فليك، وذلك على حساب مضيفه الأيسلندي (4-0)، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
أهداف الماكينات الألمانية جاءت عن طريق سيرجي جنابري، أنطونيو روديجر، ليروي ساني وتيمو فيرنر في الدقائق 4، 24، 56 و88.
وحافظ منتخب ألمانيا، على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة، فيما استقرت أيسلندا بالمركز الخامس عند 4 نقاط.

أسبانيا تتخطي كوسوفو بثنائية نظيفةتغلبت إسبانيا على كوسوفو بهدفين دون رد، على ملعب فاديل فوكري، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022.
وسجل هدفي إسبانيا بابلو في شباك كوسوفو، بابلو فورنالس في الدقيقة (32) وفيران توريس في الدقيقة (90).
وعززت إسبانيا من صدارتها للمجموعة الثانية بعدما رفعت رصيدها إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد كوسوفو عند 4 نقاط في المركز الرابع.

اليونان تفاجئ السويد وتوقف إنتصاراتها
أوقف منتخب اليونان، البداية الرائعة لضيفه السويدي، بعدما تغلب عليه 2-1، محققا انتصاره الأول في المجموعة.
وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وأحرز انستاسيوس باكاسيتاس الهدف الأول لليونان في الدقيقة 62، فيما أضاف فانجيليس بافليديس الهدف الثاني في الدقيقة 78.
وأشعل روبين كايسون، اللقاء من جديد، بعدما قلص الفارق في الدقيقة 80.
وبذلك، خسر منتخب السويد، لأول مرة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى