أخباررياضة

تسيتسيباس يقصي مدفيديف ويبلغ نصف نهائي «رولان غاروس»

حجز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للعام الثاني توالياً، بعدما أقصى الروسي دانييل مدفيديف الثاني بالفوز عليه 6-3 و7-6 (7-3) و7-5 أمس الأول.

ويلتقي تسيتسيباس في نصف النهائي الرابع له في “الغراند سلام” الألماني ألكسندر زفيريف السادس الذي يبلغ دور الاربعة في رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرته، على غرار الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا التي تخلصت من عقدة ربع النهائي التي لازمتها في البطولات الكبرى.

وبعدما توقف مشواره عند الدور الأول في جميع مشاركاته الأربع السابقة في البطولة الفرنسية، كان مدفيديف يمني النفس بالذهاب حتى النهاية والفوز بلقبه الأول الكبير وتعويض سقوطه في المتر الأخير عامي 2019 في فلاشينغ ميدوز وهذا العام في أستراليا المفتوحة.

ومن جهته، لم يجد زفيريف (24 عاماً) صعوبة تذكر في حجز بطاقته إلى نصف النهائي للمرة الأولى في رولان غاروس والثالثة في “الغراند سلام” (أفضل نتيجة له وصوله الى نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي حين خسر أمام النمسوي دومينيك تيم)، بفوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-4 و6-1 و6-1.

وحسم زفيريف اللقاء من دون عناء بعدما كسر إرسال منافسه الإسباني تسع مرات، منهياً المواجهة في غضون ساعة و36 دقيقة فقط.

ويلتقي الألماني مع تسيتسيباس للمرة الثانية هذا الموسم (فاز على الأخير في نهائي أكابولكو) والثامنة بالمجمل، ويتفوق اليوناني بخمسة انتصارات مقابل هزيمتين.

منافسات السيدات

وعند السيدات، تخلصت بافليوتشنكوفا المصنفة 31 من عقدتها مع الدور ربع النهائي في “الغراند سلام” وبلغت نصف النهائي حيث ستتواجه مع السلوفينية تامارا زيدانشيك التي واصلت مفاجآتها أمس الأول في ثانية بطولات “الغراند سلام” للموسم.

وبعدما توقف مشوارها عند ربع النهائي ست مرات في “الغراند سلام”، إحداها في رولان غاروس عام 2011، نجحت الروسية البالغة 29 عاماً في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى من أصل 52 مشاركة، بإنهاء مشوار الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الحادية والعشرين بالفوز عليها بصعوبة بالغة 6-7 (2-7) و6-2 و9-7.

وبعد إقصائها الروسية إيلينا فيسنينا في الدور الثالث والوقوف بين الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس وحلم الوصول الى الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في عصري الهواة والاحتراف (24) والفوز بلقبها الأول في “الغراند سلام” منذ 2017 باقصاء ابن الـ 39 عاماً من الدور الرابع، كانت ريباكينا تمني النفس الإفادة على أكمل وجه من وصولها إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الشابة.

وفي المباراة الثانية، واصلت المصنفة 85 عالمياً زيدانشيك مفاجآتها بفوزها على الإسبانية باولا بادوسا الخامسة والثلاثين في مباراة ماراتونية 7-5، 4-6، 8-6.

وكانت زيدانشيك أصبحت أول سلوفينية تبلغ الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، بعد ان فشلت في تجاوز الدور الثاني في مشاركاتها السابقة في بطولات “الغراند سلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى