رياضة

تزكية سلمان الحمود رئیساً للاتحاد الآسيوي للرماية لأربع سنوات جديدة

زكت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للرماية، اليوم السبت، مرشح الكويت الشيخ سلمان الحمود رئيسا للاتحاد القاري للسنوات الاربع المقبلة محتفظا بمنصبه وذلك في اجتماعها الذي عقد بالكويت بحضور ممثلين عن 41 اتحادا وطنيا في القارة الآسيوية.

واكد الشيخ سلمان الصباح في كلمته في الاجتماع ان الاتحاد ملتزم بتشجيع المواهب وتوفير الفرص للرياضيين الطموحين في آسيا للتميز قاريا ودوليا في هذه الرياضة الأولمبية كما سيعمل على إرساء أساس متين فنيا واداريا وتعزيز ثقافة اللعب النظيف لمستقبل أكثر إشراقا لرياضة الرماية الآسيوية.

وقال الشيخ سلمان ان الاتحاد القاري يشجع الاتحادات الوطنية بالقارة على إقامة المسابقات الآسيوية والدولية للعبة عبر تقديم الدعم الفني واللوجستي والإداري للجان المنظمة فضلا عن تنظيم دورات ومعسكرات تدريبية للمدربين والحكام والمنظمين للارتقاء بهذه الكوادر الاسيوية.

وذكر ان رياضة الرماية الاسيوية شهدت بالسنوات الأخيرة زيادة هائلة في شعبية رياضة الرماية في آسيا اذ نجحت المنتخبات الاسيوية بزيادة بطاقاتها التأهيلية في دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة باليابان (2020) من 38 إلى 48 عن سابقتها متوجين بـ14 ميدالية متنوعة.

ونوه بإنجازات الرياضيين والاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية على جميع المستويات (الأولمبية والدولية) موضحا ان الاتحاد سيمنحهم وسام الاستحقاق على إنجازاتهم الرائعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى