إقتصاد

تخريج دفعة من ضباط الإطفاء في «البترول الوطنية»

قال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود والناطق الرسمي لشركة البترول الوطنية غانم العتيبي إن الشركة احتفلت بتخريج 15 ضابط إطفاء تمكنوا من اجتياز دورة تأهيل وتدريب بنجاح، منوهاً إلى أن الدورة جرت تحت إشراف مستشار عالمي متخصص من شركة ETS ومقرها جمهورية جنوب أفريقيا.

وأوضح العتيبي أن الشركة نظمت بهذه المناسبة حفلاً خاصاً في مركز الإسناد وعمليات الطوارئ الرئيسي (MSEOC) التابع للشركة بمدينة الأحمدي.

وقالت الرئيس التنفيذي للشركة وضحة الخطيب إن الدورة تكتسب أهميتها من كونها الدورة الداخلية الأولى التي يتلقى فيها المشاركون تدريبا دوليا معتمدا، مما أهَّلهم لاجتياز اختبار الرابطة الأميركية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA)، منوهة إلى أن الدورة هي الأولى من نوعها على مستوى الكويت بشكل عام، والقطاع النفطي على وجه الخصوص.

وأكدت أن «البترول الوطنية» تولي اهتماماً كبيراً بمنظومتها الخاصة بالأمن والإطفاء، وذلك بالنظر إلى طبيعة الأعمال التي تؤديها الشركة، والمخاطر التي تحيط بصناعة النفط والغاز، والتي تتطلب اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن فاعلية هذه المنظومة، وتجعلها قادرة على التعامل بكفاءة وبأقصى سرعة ممكنة مع أي حريق محتمل، وبالتالي تأمين سلامة العاملين والمنشآت.

وأوضحت الخطيب أن «البترول الوطنية» حرصت باستمرار على تزويد هذه المنظومة باحتياجاتها من المعدات والتجهيزات الحديثة والمتطورة، وعملت على تعزيز قدرات ومهارات وكفاءة رجال الإطفاء العاملين فيها، من خلال برامج التدريب والتأهيل العالمية المتخصصة التي يتم تنفيذها داخلياً وخارجياً.

وكذلك تم تكريم الضيوف، وفي مقدمتهم مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد حمود الشريان، ومدير إطفاء الأحمدي بالوكالة العقيد جراح العازمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى