رياضة

بيرنلي يواصل الضغط على إيفرتون بالفوز على ساوثهامبتون

واصل بيرنلي الضغط على إيفرتون في معركة تفادي الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز 2-0 على ساوثهامبتون، ليتأخر بنقطة واحدة عن فريق المدرب فرانك لامبارد.

ويحتل بيرنلي، الذي استغنى عن خدمات مدربه شون دايك الأسبوع الماضي، المركز 18 برصيد 28 نقطة من 32 مباراة بينما يملك إيفرتون 29 نقطة من 31 مباراة.

وكاد ساوثهامبتون أن يهز الشباك مبكراً حين أفلت أوريول روميو من الرقابة أثناء تنفيذ ركلة ركنية، لكن ضربة الرأس التي سددها حادت عن المرمى واستفاق بيرنلي بعدها.

ووضع الدولي الويلزي كونور روبرتس بيرنلي في المقدمة في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة خدعت فريزر فورستر حارس ساوثهامبتون.

وبعدها تصدى فورستر بشكل رائع لضربة رأس من جاي رودريجيز وسدد المهاجم الهولندي فوت فيجهورس ضربة رأس أخرى في إطار المرمى.

وقدم بيرنلي، الذي يقوده مايك جاكسون مدرب فريق تحت 23 عاماً والقائد المصاب بن مي بشكل مؤقت، عرضاً فنياً شهد إبداعاً افتقده الفريق تحت قيادة دايك هذا الموسم.

ولاحت العديد من الفرص للفريقين قبل أن يضاعف بيرنلي الغلة قبل دقيقة واحدة من الاستراحة بضربة رأس من ناثان كولينز بعد ركلة ركنية من جوش براونهيل.

واعتقد بيرنلي أنه أحرز هدفاً ثالثاً بعد أن هز جاك كورك الشباك لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بسبب التسلل.

ويستضيف بيرنلي منافسه ولفرهامبتون واندرارز يوم الأحد وفي حال انتصاره أو حتى تعادله سيتخطى إيفرتون وسيودع المراكز الثلاثة الأخيرة قبل أن يتقابل فريق المدرب لامبارد مع ليفربول في قمة مرسيسايد في آنفيلد في وقت لاحق من اليوم ذاته.

وقال الهداف روبرتس إنه لا يوجد نقص في الثقة في معسكر بيرنلي، وأضاف “لم نفقد ثقتنا بأنفسنا قط. نعلم أننا نتمتع بالجودة. سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذا النادي. أمامنا 5 مباريات لنقدم كل شيء. لم يغير مايك (جاكسون) كل شيء لكنه منحنا قدراً أكبر من الحرية لنفعل ما نريد”.

ولم يكن جاكسون واثقاً من قيادة الفريق أمام ولفرهامبتون لكنه أشاد بالطريقة التي تعامل بها لاعبوه مع التغييرات غير المتوقعة في النادي.

وقال “لم نقم بأشياء مختلفة لكن اللاعبين اجتمعوا على قلب رجل واحد. لقد تأثر الجميع وكانت هذه نتيجة رائعة”.

وأضاف “سأتحدث على الأرجح إلى رئيس مجلس الإدارة وسيبلغني إذا كان بحاجة لي في المباراة القادمة. أنا هنا لتجهيز اللاعبين. لا أرغب في الحديث عن أشياء أكثر من ذلك”.

من جهته قال رالف هازنهوتل مدرب ساوثهامبتون إن فريقه لم يفعل ما يكفي للفوز بالمباراة.

وأضاف “أتيحت لنا فرصة هائلة في البداية لكننا لم نستغلها. كنا نفتقر إلى كل شيء بعد الدقائق 15 الأولى ولم يكن الأمر جيداً بما فيه الكفاية. في النهاية كان من السهل عليهم الدفاع أمامنا. لم نشكل الخطورة الكافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى