رياضة

بيدري وتوريس ينقذان برشلونة في فوز متأخر على قادش

سجل بيدري وفيران توريس هدفين قرب النهاية ليحقق البطل برشلونة فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم 2-صفر على ضيفه قادش الذي تألق حارسه كونان ليديسما أمس.

وأظهر ليديسما براعة في إنقاذ فرصتين مبكرتين للمهاجم الأمين جمال (16 عاما) في أول مشاركة أساسية له مع برشلونة لتعويض الموقوف رافينيا. وأصبح جمال أصغر لاعب يخوض مباراته الأولى في الدوري الإسباني في القرن 21 محطما الرقم القياسي لفابريس أولينجا مع ملقة عام 2012.

وتدخل حارس قادش بعدها ليبعد فرصة جول كوندي بيد واحدة كما تصدى لضربة رأس روبرت ليفاندوفسكي قبل الاستراحة. وكان الزوار أخطر في الهجمات المرتدة وأضاع روجر ماتي فرصتين خطيرتين، لكن برشلونة تعافى في الشوط الثاني. وكسر فريق المدرب تشابي هرنانديز التعادل أخيرا في الدقيقة 83 حين مرر إلكاي جندوجان كرة مثالية إلى لاعب الوسط بيدري ليسدد بأناقة في مرمى ليديسما. وعزز المهاجم البديل توريس تفوق برشلونة خلال هجمة مرتدة بعد تمريرة برأس ليفاندوفسكي في الوقت بدل الضائع.

وتعثر برشلونة في الجولة الافتتاحية بتعادله مع مضيفه خيتافي الأسبوع الماضي. وقال تشابي لمحطة موفيستار بلوس «بدا أن الكرة لن تدخل المرمى اليوم لكنها سكنت الشباك في النهاية». وأضاف «توقعنا أن المباراة تتطلب الاستحواذ بشكل كبير على الكرة وفي الشوط الثاني كنا أكثر صبرا وأفضل في التمركز، خاطرنا وبتمريرة من غندوغان إلى بيدري حصلنا على ما نحتاجه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى