أخبارإقتصاد

( بيتك ) يطلق أسرع خدمة إصدار بطاقات فورية في الكويت

أطلق بيت التمويل الكويتي  «بيتك»، كأول بنك في الكويت، خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي من غير تقديم طلب مسبق، عبر أكثر من 1000 جهاز ATM تغطي جميع فروع «بيتك» (رجال- سيدات) إلى جانب عدد من المجمعات التجارية، حيث تعتبر الشبكة الأكبر في الكويت من حيث عدد الأجهزة المتوافرة.

وأوضح مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في «بيتك»، خالد الشملان، ان الخدمة الذاتية تتيح لعملاء البنك إمكانية طباعة بطاقة الصرف الآلي في غضون 3 دقائق دون الحاجة لزيارة الفرع ولا حتى التحدث إلى موظفي البنك عبر الخدمة الهاتفية ولا إجراء اي طلب مسبق، مبينا ان عملية طباعة البطاقة وتسلمها وتفعيلها لا تتطلب سوى إدخال البطاقة المدنية في جهاز الصرف الآلي، ومن ثم اتباع الخطوات السهلة والواضحة، مع إدخال رمز الـ OTP الذي يتسلمه العميل عبر رسالة نصية على الموبايل، وذلك تماشيا مع أعلى درجات الأمان، ويتم حاليا تفعيل الخدمة تدريجيا في جميع فروع «بيتك» والفروع الذكية (KFH Go).

ولفت الى انه يمكن لعملاء «بيتك» إصدار بطاقة الصرف الآلي (الجديدة – الاستبدال)، مشيرا الى أن الخدمة متوافرة على مدار الساعة بما يتناسب مع جميع أوقات العميل.

وأضاف الشملان ان الخدمة تشمل جميع عملاء «بيتك» بمختلف الشرائح: (الأولوية – النخبة – الرواد – التميز – الربان – السندس – حسابي – العادية).

وأشار الى ان التقنية الجديدة (Hybrid Solution) التي يستخدمها «بيتك» كأول بنك في العالم، ستتيح للعملاء إمكانية الطباعة الفورية لبطاقة الصرف الآلي بعدة طرق مختلفة منها الخدمة الذاتية او من خلال جهاز لوحي (Tablet) المتوافر لدى موظفي الفروع او من خلال الهواتف الذكية باستخدام الرمز التعريفي (QR Code).

وقال ان خدمة إصدار بطاقة فورية بدون طلب مسبق التي انفرد «بيتك» بإطلاقها بالتعاون مع شركة NCR الرائدة عالميا في حلول وتقنيات الخدمات المصرفية، ما هي إلا تأكيد جديد على التزام البنك بتبني أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المالية، وتجسيد للتقدم الملحوظ في تطبيق حلول الخدمة الذاتية لتحقيق الأفضل للعملاء ومنحهم تجربة مصرفية عصرية ومتميزة ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة.

وأشار الى ان «بيتك» نجح بتحقيق قفزات كبيرة في الخدمات المصرفية الرقمية، مؤكدا مواصلة الجهود في مواكبة آخر المستجدات في التكنولوجيا المالية FinTech، والرقمنة عبر توظيف الذكاء الاصطناعي والروبوت ليعيش «بيتك» مستقبل الصيرفة الإلكترونية ويحافظ على موقعه السباق والرائد في تبني الحلول الرقمية والانفراد بطرح خدمات متطورة تلبي طموحات العملاء وتطلعات جيل الألفية.

خدمات «بيتك» الرقمية.. عالمك المصرفي بين يديك

يوفر «بيتك» لعملائه باقة متكاملة من الحلول المصرفية الرقمية عبر KFHonline على تطبيق الموبايل او عبر الموقع الإلكتروني، حيث استفاد عملاء البنك من خدمة فتح حساب مصرفي أونلاين للمواطنين والمقيمين للانضمام لعملاء «بيتك» دون زيارة الفرع.

وتتيح الخدمة لعملاء «بيتك» الجدد ممن ليس لديهم اي حسابات مصرفية في البنك إمكانية فتح حساب مصرفي أونلاين عبر تطبيق KFHonline على الموبايل بمنتهى السهولة والأمان، مع تنفيذ التوقيع إلكترونيا، وذلك عبر خدمة التوقيع الرقمي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

كما يوفر «بيتك» خدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام سويفت «SWIFT GPI» إلكترونيا عبر KFHOnline، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وخدمة فتح حساب الذهب أونلاين وبيع وشراء الذهب إلكترونيا، وخدمة «بيتي أونلاين» التي تمكن الوالد من إدارة حسابات أبناءه، وخدمة Skiplino لحجز المواعيد إلكترونيا في الفروع المصرفية، وخدمة «بيتك» للمساعدة (Chatbot) عبر منصاته المختلفة، والموقع الإلكتروني للبنك والهواتف الذكية، وخدمة الإشعارات Push Notification المهمة أثناء السفر في حال عدم توفر خدمة الرسائل النصية، وخدمة KFH Pay للدفع الإلكتروني، وخدمة طباعة الشيكات الفورية وشراء سبائك الذهب وتسلمها فورا من خلال أجهزة XTM الموجودة في الفروع الذكية (KFH Go) البالغ عددها 10 فروع والمنتشرة بأماكن مختلفة في الكويت بما فيها مطار الكويت الدولي والتي تتيح خدمات مصرفية ذات كفاءة عالية بما يزيد على 80% من الخدمات والأعمال التي تقدمها الفروع بمفهومها التقليدي.

وأطلق «بيتك» مؤخرا خدمة التحويل الفوري الى بيتك تركيا باستخدام شبكة RippleNet والتي تأتي ضمن إطار حرص البنك على تلبية تطلعات العملاء الراغبين بتنفيذ تحويلات فورية الى تركيا لأغراض شخصية واستثمارية على مدار الساعة، حيث بالانضمام الى شبكة RippleNet العالمية، يمكن للمؤسسات المالية تنفيذ عمليات تحويل فورية وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة.

كما يوفر «بيتك» الكثير من حلول الدفع والخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية، كالتحويلات المالية المحلية والخارجية، وإنشاء ودائع، وإضافة مستفيدين، واستعلام عن رصيد، وطلب دفتر شيكات، وطلب التمويل، وطلب بطاقة الخير، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، وغيرها الكثير من الخدمات المصرفية الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى