إقتصاد

( بيتكوين ) تكسر حاجز 51 ألف دولار لأول مرة

واصلت العملة الرقمية المشفرة «بيتكوين» صعودها الصاروخي لمستويات قياسية غير مسبوقة منذ إطلاقها، وذلك بتخطيها حاجز 51 ألف دولار للمرة الأولى بتاريخها خلال تعاملات أمس، مما أضاف قوة إلى الارتفاع الذي تغذيه علامات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكتسب قبولا بين المستثمرين والشركات الرئيسية.

وتواصل بذلك عملة «بيتكوين» اختراق المستويات القياسية خلال العام الحالي بارتفاعها 70% منذ مطلع 2021، وجاءت معظم المكاسب بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية «تسلا» إنها اشترت بما قيمته 1.5 مليار دولار «بيتكوين».

وكانت الخطوة التي اتخذتها «تسلا»، والتي قالت أيضا إنها ستقبل «بيتكوين» كوسيلة دفع، هي الأحدث في سلسلة من الاستثمارات الكبيرة التي قفزت بعملة «بيتكوين» من هامش التمويل إلى ميزانيات الشركة وول ستريت، حيث بدأت الشركات الأميركية ومديرو الأموال التقليديون في شراء العملة.

في هذا السياق، توقع المدير التنفيذي لشركة انترماركت استراتيجي أشرف العايدي، في مقابلة مع «العربية»، أن الهدف الجديد لسعر «بيتكوين» بعد تجاوزها حاجز الـ 51 ألف دولار، هو سعر الـ 75 ألف دولار خلال العام الحالي، مشيرا الى أن القيمة السوقية لبيتكوين تقترب من تريليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى