أخباررياضة

( بوركلمانز ) : مواجهة الكويت صعبة.. وآرنولد: فخور بلاعبي «الكنغارو»

قال مدرب منتخب الأردن فيتال بوركلمانز إن تركيز فريقه بعد تخطي نيبال بثلاثية نظيفة أول من امس ينصب على الاستعداد لمواجهة منتخب الكويت ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) والمقرر لها الجمعة المقبل.

وأضاف بوركلمانز خلال مؤتمر صحافي (عن بُعد) إن لاعبي فريقه ظهروا بمستوى متميز ونجحوا في تنفيذ المطلوب منهم وخطف ثلاث نقاط مهمة للصعود إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 13 نقطة، رغم انهم دخلوا اللقاء بحالة نفسية غير جيدة إثر تلقيهم نبأ وفاة نجل زميلهم مهند خير الله والذي، رغم ذلك، خاض المباراة كاملة وقدم أداء مميزا.

ونفى مدرب الأردن أن يكون خاض لقاء نيبال وهو يفكر في مواجهة الكويت المهمة والصعبة في الجولة المقبلة، من خلال إراحته لأكثر من عنصر أساسي، وقال: «بالنسبة لي كل اللاعبين مهمين سواء شاركوا في المباريات أو لا».

من جهته، قال مدرب منتخب نيبال عبدالله الشلاحي خلال المؤتمر إن لاعبيه قدموا مباراة متوازنة إلا أن ضربة الجزاء كان لها الأثر السلبي على مجريات المباراة.

وأضاف أنه سيقدم مباراة أفضل أمام منتخب أستراليا وحمّل نفسه مسؤولية الخسارة.

بدوره، أعرب مدرب منتخب أستراليا غراهام آرنولد عن «الفخر» بلاعبيه الشباب الذين أحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم في لقاء الصين تايبيه، مشيرا الى أن مثل هذه اللقاءات تبقى بمنزلة فرصة جيدة للدفع بلاعبين جدد.

وأضاف أن الحفاظ على هوية المنتخب وإيجاد لاعبين مؤثرين كان احد اهم مكتسبات المواجهة، مؤكدا انه سيسعى رفقة لاعبيه لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في اللقاءات المقبلة.

من جهته، تحمل مدرب الصين تايبيه هنري وانغ مسؤولية الخسارة، مشيدا بالمستوى «الجيد» للاعبيه أمام «منافس قوي» كأستراليا، موضحا أن لاعبيه نجحوا في الوصول إلى مرمى المنافس وإحراز هدف تقليص الفارق «ما يعكس تحسن مستوياتهم»، مؤكدا السعي والاستعداد للمباراة المقبلة.

وبانتهاء مباريات الجولة الثامنة، يحتل منتخب أستراليا المركز الأول برصيد 18 نقطة يليه منتخب الأردن بـ 13 نقطة ثم الأزرق صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط ومنتخب نيبال رابعا بـ 6 نقاط وأخيرا الصين تايبيه دون أي نقطة.

وتشهد منافسات الجولة التاسعة الجمعة المقبل لقاء أستراليا مع نيبال والأزرق مع الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى