أخبارإقتصاد

( بنك الكويت الوطني ) أفضل بنك في الكويت لعام 2021

يتمتع بنك الكويت الوطني بهيمنة على سوق الخدمات المصرفية في الكويت تدعمها ريادة البنك الراسخة وتفوقه الدائم، وتم تتويج ذلك التفوق بالفوز بجائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 من مجلة “يوروموني” العالمية الرائدة في عالم الأعمال ضمن جوائز التفوق السنوية “يوروموني للتميز 2021.

تمنح مجلة يورومني جوائز التفوق وفقاً لمجموعة من المعايير المتنوعة تشمل المؤشرات المالية التي تعكس معدل نمو الأصول والربحية إضافة إلى قدرة البنك على التوسع والنمو مقارنة بباقي البنوك، كما تتضمن رضا العملاء عما يتم تقديمه من خدمات ومنتجات مصرفية تلبي احتياجاتهم وكذلك قدرة البنك على التكيف مع ظروف البيئة التشغيلية المتغيرة وإمكاناته فيما يتعلق بتطوير الأعمال وابتكار خدمات ومنتجات وحلول دفع متطورة.

يتولى مجلس تحرير المجلة مراجعة نتائج المؤشرات ومقارنتها فيما بين البنوك إلى جانب المراجعات، التي تتم من فريق المحررين والباحثين لتلك النتائج التي تتم مقارنتها مع البيانات المتوفرة لدى أبحاث “يورومني”.

وتشكل الجائزة إضافة جديدة إلى سجل “الكويت” الحافل بالجوائز المرموقة التي تؤكد المكانة الفريدة التي يتمتع بها البنك باعتباره مصرفاً رائداً في الكويت والمنطقة، كما تعد تأكيداً على تفوق البنك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة والأكثر تطوراً.

يملك بنك الكويت الوطني حصة مهيمنة في السوق المحلي على صعيد كل قطاعات الأعمال بفضل ما يتمتع به من مرونة نموذج أعماله وصلابة مركزه المالي ودوره في تمويل المشروعات التنموية وتفوقه في معظم المؤشرات المالية الرئيسية مقارنة بالبنوك المحلية وعلى مستوى المنطقة الأمر الذي ينعكس على كاف ما يقدمه من خدمات ومنتجات مصرفية متميزة وحلول دفع متطورة.

ونجح البنك خلال جائحة كورونا في التأكيد على ريادته بشأن تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة بفضل تفوقه الرقمي الذي يدعمه بنية تحتية تكنولوجية هائلة تم بناؤها على مدار سنوات في إطار تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والتي جعلت الوطني الأكثر استعداداً لتلك الظروف الاستثنائية.

وكان “الوطني” قد حل بصدارة قائمة التصنيف العالمي من مجلة “ذي بانكر” لأفضل 1000 بنك في العالم، على مستوى الكويت، كما جاء بالمرتبة التاسعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويواصل البنك تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كل بنوك منطقة الشرق الأوسط، بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز، فيتش وستاندرد آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم.

وتعد “جوائز يوروموني للتميز” من أرفع الجوائز العالمية التي تكرم المتميزين في القطاع المصرفي خصوصاً أنها تصدر عن مجلة “يوروموني” التي تتمتع بشهرة عالمية في قطاع المال والأعمال على مدى نحو 50 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى