أخبارإقتصاد

بنك الخليج يشارك في ملتقى «جاهز» مع «إنجاز»

شارك بنك الخليج، أمس الأول، في ملتقى “جاهز” الذي أطلقته جمعية إنجاز الكويتية لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، إضافة إلى حديثي التخرج، بهدف تقديم خبرات قيادات المجتمع المحلي والعالمي لشباب الكويت، وإطلاعهم على متطلبات سوق العمل.

ويعمل ملتقى “جاهز” بشكل مباشر على توسيع مدارك الشباب فيما يتعلّق بالوظائف الجديدة ومستقبل الوظائف خلال الأعوام القليلة القادمة، مع تطور الصناعات والذكاء الاصطناعي، ليكونوا على علم بالمهارات المطلوبة التي تجعلهم جاهزين للالتحاق بسوق العمل وقادرين على خلق قيمة مضافة فيه.

وانعقد البرنامج افتراضيًا، لمدة 3 ساعات بمشاركة كلّ من شركة صناعات الغانم، وشركة أجيليتي، وشركة فلاورد، إلى جانب بنك الخليج الذي مثّله حمد بحروه من إدارة الموارد البشرية، حيث استعرض الفرص المتاحة للخريجين الجدد في بنك الخليج. وتم بث الملتقى عبر تطبيق زووم، كما عُرض على قنوات التواصل الاجتماعي. وشارك في هذا الملتقى نحو 250 طالبا وطالبة.

وحول هذه المشاركة، قالت مساعدة المدير للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج، لجين القناعي: “سعداء جدًا بهذه المشاركة، خصوصًا في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها الاقتصادات، حيث تبرز الحاجة إلى اكتساب مهارات جديدة تمكّن صاحبها من التفوق في قطاعه”.

وأضافت: “نحرص كثيرًا على هذه البرامج التثقيفية ضمن التزامنا بالعمل على تحقيق الاستدامة الاقتصادية. ونتمنى أن يجد الشباب الفرص المناسبة لهم في سوق العمل الحالي، لنكسبهم زملاءً لنا عن قريب!”

وعقدت “إنجاز العرب” أول منتدى افتراضي للوظائف الإقليمية في 30 و31 مارس الماضي، وتتبعه الآن 13 دولة عضو في إنجاز بنسخها المحلية من البرنامج.

وعقدت “إنجاز الإمارات” و”إنجاز عمان” منتدياتهما للتوظيف في أبريل. وتهدف المنتديات إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الشباب، مع تسليط الضوء أيضًا على أسواق العمل والفرص المحتملة.

ويقدّم بنك الخليج دعمه المستمر لجمعية إنجاز الكويتية، وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية هدفها تطوير المواهب الشابة وتعزيز ثقافتهم المالية ودورهم على مستوى قطاع الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى