أخبارإقتصاد

( بنك الخليج ) يرعى ويشارك في القمة البيئية

انطلاقا من التزامه بالعمل نحو تحقيق الاستدامة البيئية، شارك بنك الخليج في القمة البيئية التي عقدها المركز العلمي افتراضيا الأسبوع الماضي.

وشارك في القمة التي رعاها بنك الخليج عدد من المتحدثين الخبراء في مجال الاستدامة البيئية وهم: لجين القناعي من بنك الخليج، د.فتوح الرقم من معهد الكويت للأبحاث العلمية، د.العنود الرقم، باحث علمي في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وسامية الدعيج أخصائي بيئي، وطلال الوزان الرئيس التنفيذي لشركة إمداد، وشاكر العيسى مؤسس شركة Recycle Kuwait، وسلمان لاري، شريك إداري في شركة NRG الدولية للتجارة العامة، ودلال بهبهاني المؤسس والرئيس التنفيذي في World of Naz، وبشار الهنيدي مؤسس Kayak 4 Kuwait.

وكانت القمة البيئية هي الفعالية الأخيرة لشهر البيئة 2021 في المركز العلمي، وتم عقدها في قاعة IMAX في المركز العلمي وعرضها مباشرة على انستغرام لايف لكل المهتمين، للاستماع إلى الخبراء المحليين والنشطاء والمهنيين المشاركين في المساعدة على إيصال الكويت إلى مستقبل أكثر استدامة.

وتناول المتحدثون التحديات التي تواجه الكويت في هذا الصدد والضغوط البيئية التي تعيشها، والحلول التي يمكن اتخاذها في المنزل، وكذلك على نطاق واسع عبر برامج تجري في الكويت للمساعدة في خلق بيئة أكثر استدامة.

وجاءت مشاركة بنك الخليج بهدف تسليط الضوء على دور القطاع المصرفي في العمل نحو الاستدامة، حيث تناولت مساعد المدير للاتصالات المؤسسة في بنك الخليج لجين القناعي مبادرات الاستدامة المختلفة لبنك الخليج على المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية. وتشمل هذه المبادرات شراكة البنك مع مشاريع محلية لإعادة تدوير الورق والبلاستيك.

وعلى المستوى التشغيلي، يحرص بنك الخليج أيضا على تطوير وتنفيذ مختلف الخدمات المصرفية الرقمية، لمساعدة العملاء للحصول على تجربة مصرفية، غير ورقية، أكثر سلاسة، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، كما له تأثير على البعد البيئي للاستدامة، من خلال التركيز على تأثير استهلاك الموارد والنفايات والانبعاثات والتنوع البيولوجي وغيرها.

وعلى المستوى المجتمعي، يقدم بنك الخليج بانتظام جهوده في مختلف المبادرات على مدار العام، بما في ذلك ساعة الأرض وتنظيف الشواطئ وغيرها، كما يقدم دعمه المستمر لجمعية إنجاز الكويتية، وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية هدفها تطوير المواهب الشابة وتعزيز ثقافتهم المالية ودورهم على مستوى قطاع الأعمال.

وقد نتج عن هذا الدعم تأسيس عدة شركات شبابية معنية بالاستدامة البيئية، منها شركة سييوز التي حصلت على جائزة «أفضل تأثير اجتماعي» في مسابقة إنجاز العرب وهي شركة أنشأتها مجموعة من طلبة إنجاز تهدف إلى معالجة تغير المناخ والحد من الضغط في أماكن رمي النفايات عن طريق إعادة تدوير المنتجات الورقية وتوعية الناس للتوجه نحو الزراعة.

إضافة إلى شركة أجريفيج التي تصنع السماد من نفايات الطعام. جدير بالذكر أن هذه المبادرات كان لها تأثير دائم، حيث ساعدت ليس فقط في تقليل النفايات والانبعاثات، ولكن أيضا على زيادة الوعي والثقافة البيئية في المجتمع.

وقالت لجين القناعي: «نلتزم في بنك الخليج بالحفاظ على برنامج استدامة قوي على المستويات المجتمعية والاقتصادية والبيئية، عبر المبادرات التي تم تحديدها استراتيجيا لتعود بالنفع على البلاد وعلى بنك الخليج.

بصفته من المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، يلعب بنك الخليج دورا حيويا في المساهمة في القطاع المصرفي بطرق أبعد وأوسع من تقديم الخدمات المالية، حيث ننفذ باستمرار الحلول المستدامة في جميع المجالات – من العمليات إلى التدريب العملي، والأنشطة المجتمعية التي ترفع الوعي البيئي وتعزز نهجا أكثر وعيا بالاستدامة.

يسعدنا أن نكون جزءا من القمة الافتراضية الأولى للمركز العلمي، وهي مبادرة تساعد في تشكيل مستقبل المجتمعات التي نخدمها، وتوضح التزامنا الأكبر بالعالم الذي نعيش فيه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى