محليات

#بلدية_الكويت: إصدار أذونات البناء لقسائم المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك الأحد المقبل

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم الخميس بدء إصدار تراخيص البناء في المدن الإسكانية الجديدة المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك عبر المنصة الإلكترونية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وقال المنفوحي في بيان صحفي اليوم الخميس إن ذلك يأتي بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع بضرورة إصدار تراخيص البناء حسب الموعد المعلن مسبقا من البلدية للبدء بتوزيع أذونات البناء للمواطنين والخاصة بقسائمهم الإسكانية.
ولفت إلى جاهزية الطواقم الفنية التي ستباشر في استخراج اذن البناء للمواطنين في المنطقتين حرصا من البلدية على تلافي أي تأخير وضرورة البدء في إصدار تراخيص البناء للمدن الجديدة في مواعيدها ليتمكن أصحاب القسائم السكنية من البدء في أعمال بناء قسائمهم.
وأوضح أن الطواقم الفنية من مهندسات ومهندسين أنهوا كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة بإصدار تراخيص الاذن بالبناء عن طريق المنصة الإلكترونية التابعة لبلدية الكويت.
وشدد على حرص البلدية على سير عملية آلية إصدار أذونات البناء بالشكل الصحيح تسهيلا على المواطنين من خلال إصدار أذونات البناء إلكترونيا والذي يوفر الوقت والجهد واختصار إنجاز معاملة رخصة البناء.
وذكر المنفوحي أن “كوادرنا الفنية جاهزة لاستقبال طلبات أصحاب القسائم لاستخراج تراخيص البناء وستكون عملية توزيع أذونات البناء للمواطنين مستوفي المتطلبات والذين سبق أن استخرجوا شهادات لمن يهمه الأمر من المؤسسة العامة للرعاية السكنية”.
وأشار إلى أنه سيتاح لأصحاب القسائم عن طريق المكاتب الهندسية استخراج اذن البناء عبر المنصة الإلكترونية ومن ثم بدء إجراءات البناء لوحداتهم السكنية بالنسبة لمدينة المطلاع أو ضاحية جنوب غرب عبدالله المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى