إقتصاد

«برقان» ناقش صحة موظفيه من الآباء والأمهات ضمن «Burgan Talk»

نظّم بنك برقان جلسة ضمن برنامجه الحواري «Burgan Talk»، خُصّصت لمناقشة مواضيع تتعلّق بالصحة النفسية والبدنية والعاطفية والمالية للآباء والأمهات العاملين في البنك، كجزء من جهوده المستمرّة لتوفير بيئة عمل إيجابية وصحيّة.

وشارك في الجلسة، التي شهدت حضور نحو 40 موظفاً من الآباء والأمهات العاملين في «برقان»، كل من أخصائية علاج النطق ولغة وبلع، فاطمة الشطي، ومحلّل السلوك المعتمد من البورد، ريم الصباغ.

وفي حديثها عن الجلسة النقاشية، قالت مدير التطوير في «برقان»، زهرة بوعركي: «نحن نعتبر موظفينا في مقدّمة أولوياتنا، ولذلك نحرص على أن نوفّر لهم بيئة عمل إيجابيّة مبنية على أسس محفّزة تشجّعهم على التطوّر المهني بشكل مستمرّ، ومن دون المساس برفاهيتهم الشخصية.

ولتحقيق هذه الغاية، يواصل (برقان) استضافة وإطلاق الفعاليات والمبادرات المختلفة التي توفّر كل أشكال الدعم للموظفين في مواجهة التحدّيات المختلفة وتلبّي احتياجاتهم».

وأضافت: «يسعدني أن أكون جزءاً من هذا البرنامج المميّز، والذي يسعى البنك من خلاله إلى تهيئة البيئة الداعمة للأمهات والآباء وتمكينهم من إطلاق طاقاتهم الكامنة وتوظيفها بالشكل الأمثل سواء في مكان العمل أو المنزل.

وإن الاهتمام الذي يمنحه البنك للموظفين من أرباب الأسر الناجحين يعتبر أمراً مميّزاً ولافتاً، ومبنياً على أهمية مواجهة التحدّيات التي يتعرّض لها الموظفون خارج مكان العمل، والاستثمار في سلامتهم النفسية والمهنية.

وخلال الجلسة تمت مناقشة مجموعة من التحدّيات التي يواجهها الموظفون في «برقان»، سواء من الآباء أو الأمهات، والتي تمنعهم من الموازنة بين مسؤولياتهم الأسرية والوظيفيّة، وكيفية تطوير إستراتيجيات بسيطة تساعدهم في تحقيق هذا الهدف.

من جهتها، شرحت الشطي بالتفصيل طريقة تحقيق هذا التوازن، إلى جانب التعريف ببعض المفاهيم الإشاعة مثل «الشعور بالذنب لدى الآباء والأمهات العاملين»، مقدّمة العديد من النصائح الخاصة بأسلوب التعامل مع تلك الحالة لتجنّب هذا الشعور والحدّ من تأثيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى