رياضة

برشلونة متهم بـ «الرشوة»… والشرطة تفتش «الاتحاد»

وجّه رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في مدينة برشلونة خواكين أغيري اتهاماً صريحاً إلى نادي برشلونة بتقديم رشاوى إلى النائب السابق لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، فيما دهمت الشرطة مقرّ الاتحاد، أمس.
ويرى القاضي أغيري أن مبلغ 7.5 مليون يورو الذي دفعه برشلونة إلى نيغريرا، لمدة 17 عاماً، يشكّل جريمة.
وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن القاضي أغيري اتهم أيضاً جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل الرئيسين السابقين للنادي الكاتالوني بـ «الرشوة»، إضافة الى نيغريرا وابنه.
وتابعت الصحيفة أن قاضي التحقيق يعتبر أن المبلغ الذي دفعه برشلونة لنيغريرا يشكّل «جريمة رشوة» وهي نوع من الجرائم الجنائية التي لا تتطلّب إثبات «غش» أطراف معينة، وتعاقب عليها عقوبات أشدّ خطورة من جريمة الفساد بين الأفراد التي كانت منسوبة حتى الآن للمتهمين.
وذكر التقرير أنه من غير المتوقع أن تحدث اعتقالات للأطراف المتهمة في القضية، مع إيضاح أن الرشوة لها عقوبات أشدّ خطورة من تهمة الفساد التي تم التحقيق فيها مع برشلونة ونيغريرا في السابق.
وفي إطار التحقيق أيضاً في هذه القضية، قامت الشرطة الإسبانية، أمس، بتفتيش مقرّ لجنة الحكام في الاتحاد المحلي بأمر من قاضي التحقيق في «قضية نيغريرا».
الدوري… اليوم
وتزامناً مع هذه التطوّرات، يطمح برشلونة، حامل اللقب، الى انتزاع الصدارة موقتاً، اليوم، عندما يستضيف إشبيلية في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني، قبيل الموقعة القوية المرتقبة، السبت، بين ريال مدريد ومضيفه المتصدّر المفاجئ جيرونا.
ويسعى برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات التي شهدت عرقلة لسلسلة النادي الكاتالوني في التعثّر أمام ريال مايوركا 2-2.
وإذ يحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري مع 17 نقطة، يستضيف إشبيلية الذي استعاد توازنه منتشياً بفوز كبير على ضيفه ألميريا 5-1، ليحتل المركز الـ 12 برصيد 7 نقاط، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة أمام أتلتيكو مدريد.
وإذ أن الأنظار ستبقى شاخصة صوب كاتالونيا، فإن الضوء سيكون باتجاه جيرونا الذي أخذ أندية الدوري الإسباني بغتة، واقتحم على حين غرّة صدارة ترتيب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.
ويتربع جيرونا على الصدارة مع 19 نقطة، عقب تحقيق فوزه السادس توالياً على فياريال 2-1، وهو لم يخسر أيّ مباراة في 7 مراحل حتى الآن، ويتقدّم بفارق نقطة عن ريال مدريد.
وبعدما حلّ عاشراً في الموسم الماضي، في أفضل ترتيب له حينها، يسعى النادي ومدربه ميتشل، إلى الانتهاء في النصف الأعلى من الترتيب هذا الموسم.
ومن جهته، تلقى «ريال» ضربة جديدة خلال الفوز على لاس بالماس بهدفين، مع إصابة مدافعه النمسوي دافيد ألابا، ما يزيد من معاناته في خط الدفاع مع غياب البرازيلي إدير ميليتاو أيضاً.
وفي مباراة أخرى، يلتقي ريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو في صراع على المركز الرابع، السبت.
300 مليون يورو أرباح بطل «لاليغا»
أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، في موقعه الرسمي، أمس، أنّ أرباحه في موسم 2022-2023 وصلت إلى 304 ملايين يورو.
وسيساعد صافي الأرباح البالغ 304 ملايين يورو النادي في تجاوز القيود المفروضة عليه.
وذكر برشلونة أنّ السياسة الناجحة لإدارة النادي أدت لوصول الأرباح إلى الرقم المعلن عنه.
وتوّج برشلونة بلقب «لاليغا» في الموسم الماضي، كما أبرم صفقات عدة رابحة بداية الموسم الراهن مع البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس والألماني إيلكاي غوندوغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى