أخبارإقتصاد

( برج الحمراء للأعمال ) يحصل على جائزة «صوت الجمهور» عن فئة العشرة أعوام

حاز برج الحمراء للأعمال على جائزة «صوت الجمهور» عن فئة العشرة أعوام للمشاريع المستكملة في العام 2011 من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية «سي تي بي يو إتش»، انطلاقا من مكانته كناطحة السحاب الأبرز ضمن المعالم العمرانية التي تم تشييدها في الكويت خلال العقد الماضي.

وتم التصويت بالإجماع على برج الحمراء للأعمال كأفضل مشروع يتميز بتصميمه المبتكر، ورمزه الثقافي، بالإضافة إلى نموذجه المستدام والتكنولوجيا الذكية المستخدمة في بنائه، حيث شارك في التصويت متخصصون من جميع أنحاء العالم في مجال تشييد وتصميم المباني الشاهقة ومشاريع المساكن المدنية المستدامة، بما فيهم نخبة من المهندسين المعماريين والتقنيين ومالكي الأبنية.

وقد قامت شركة «سكيدمور، أوينغز أند ميريل» المحدودة، بتصميم برج الحمراء للأعمال الذي يبلغ ارتفاعه 413 مترا ويتألف من 80 طابقا. ويدمج البرج مابين التصميم والأداء الذكيين، مما يشكل مزيجا ملفتا من الشكل النحتي الأيقوني وإطلالات المكاتب الساحرة التي تشرف على منطقة الخليج. وقد ألهم البرج موجة جديدة من التطوير، وعزز إرثا عميقا لتشكيل عجلة المحرك الاقتصادي للمدينة خلال عقد واحد.

ويشتهر البرج بالطابع الحديث في المكاتب وبإحداثه ثورة في طريقة العمل والتشغيل ضمن مجتمع الأعمال المحلي، ومما عزز من مكانته وقوعه وسط المنطقة التجارية في مدينة الكويت، حيث تحول منذ تشييده إلى مدينة عمودية تضم منظومتها المزدهرة ما يزيد عن 120 مستأجرا من الشخصيات الرائدة في الكويت التي تعمل في السياسة، والاتصالات، والقطاع المصرفي، وعلى صعيد القطاع الحكومي، ومجال الأعمال، والسلك الديبلوماسي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في شركة الحمراء العقارية علي خاجه: «لقد أدى الاحترام والتقدير العالميين لعلامتنا التجارية، بالإضافة إلى تقدمها ضمن قائمة كبيرة ومتنوعة من النظراء في القطاع ذاته، إلى حصول برج الحمراء للأعمال على فئة جديدة من الجوائز، وهذا بحد ذاته مصدر فخر حقيقي وتجربة غنية بالنسبة إلينا. ويعكس هذا الإنجاز الازدهار الاقتصادي انعكاسا لرؤية الكويت الحديثة إلى العالم بشكل عام، كما يسلط الضوء على مدى مثابرة واصرار الشعب الكويتي تجاه التطور المستقبلي على وجه الخصوص».

من جهته، قال شريك التصميم في شركة «سكيدمور، أوينغز أند ميريل» غاري هاني: «يشرفنا نكون جزءا من برنامج لا يقتصر الاحتفال بنجاحه على الصعيد التصميمي أو التجاري فحسب، بل بالتأثير المستدام لمشروع رائد بعد عقد من انتهاء تشييده. وتعكس هذه الجائزة القيمة طويلة الأمد مدى اهمية التصميم على الصعيد المدني، والتي تعكس رؤية المجتمع المحلي تجاه نفسه في الحاضر وتطلعاته المستقبلية أيضا. وتفخر شركة (سكيدمور، أوينغز أند ميريل) أن برج الحمراء لا يزال بعد 10 أعوام نبضا للطموح، والشغف في مدينة الكويت».

ويقوم مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية باستكشاف المشاريع، والتقنيات، والمناهج التي ترسم في الوقت الحالي الأفق والمساحات الحضرية حول العالم. وقد تم في السابق تكريم برج الحمراء للأعمال من قبل مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (سي تي بي يو إتش) كأعلى مبنى في الكويت، وثاني أعلى مبنى وأعلى برج مكاتب وأعلى هيكلية خرسانية في الشرق الأوسط. أما على الصعيد العالمي، فقد اشتهر البرج لكونه ثاني أعلى هيكلية خرسانية في العالم، وخامس أعلى مبنى مكاتب في العالم، والمبنى الثاني عشر من حيث الارتفاع في العالم في 2012.

وقد سبق أن حصل برج الحمراء للأعمال على الكثير من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية منها جائزة أفضل تطوير عمراني للمباني التجارية عالية الارتفاع في العالم، وجائزة أفضل هندسة معمارية لمبنى تجاري عالي الارتفاع، وجائزة أفضل تطوير عمراني للمباني التجارية عالية الارتفاع في الكويت وفي المنطقة خلال حفل توزيع جوائز العقارات الدولية بدبي، وجوائز العقارات الأفريقية والعربية، وجوائز العقارات العربية. وحصل البرج أيضا على جائزة أذكى مبنى في منطقة الشرق الأوسط من «هانيويل»، وعلى المركز الأول في جوائز التميز في البناء الخرساني/ أفضل تطوير عمراني للمباني عالية الارتفاع من المعهد الأميركي للخرسانة (إيه سي آي)، وجائزة «التصميم: جائزة الجدارة المعمارية» من المعهد الأميركي للمهندسين المعماريين، فرع نيويورك، وجائزة «العمارة الأميركية» الصادرة عن متحف العمارة والتصميم في شيكاغو أثينيوم، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى