أخباررياضة

( بداية صادمة ) لمان يونايتد في دوري الأبطال

صعق يونج بويز السويسري ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالتغلب عليه بنتيجة (2-1) في المباراة التي احتضنها ملعب سويس وانكدورف، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وافتتح اليونايتد التسجيل أولًا عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة (13)، وعدل الفريق السويسري النتيجة عبر نيكولاس نجيمالو في الدقيقة (66)، قبل أن يسجل جوردان سيباتشيو هدفًا قاتلًأ في الدقيقة (90).

واستغل أصحاب الأرض لعب اليونايتد بنقص عددي منذ الدقيقة 35 بالشوط الأول، بعد طرد آرون وان بيساكا، ليحقق أول 3 نقاط، متصدرا المجموعة السادسة، قبل لقاء فياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي، في وقت لاحق اليوم.

لدغة الدون
شكل يونج بويز الخطورة الأولى في المباراة، بتوغل من إيليا من العمق في الدقيقة الثالثة، مسددًا كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل بالدقيقة 13، بعدما أرسل فيرنانديز عرضية أرضية بخارج القدم من الجانب الأيسر، وصلت إلى رونالدو الخالي تمامًا من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة مباشرة مرت من بين أقدام الحارس وتخطت خط المرمى.

وعاد يونج بويز لتشكيل خطورة من جديد في الدقيقة 24، وذلك بتسديدة أرضية قوية من فاسناشت من خارج منطقة الجزاء، تألق دي خيا في التصدي لها.

وبعدها مباشرة انطلق فيرنانديز من قرب وسط الملعب، ومرر الكرة إلى رونالدو في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس بالموس إلى ركلة ركنية.

وحاول أيبشير مباغتة دي خيا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

نقطة تحول
وتعرض مانشستر يونايتد لضربة قوية في الدقيقة 35، وذلك بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه وان بيساكا، وذلك بعد تدخله العنيف على كاحل بيريرا.

وأجرى سولسكاير التبديل الأول بعدها مباشرة، بخروج سانشو ونزول دالوت بدلًا منه.

وأهدر يونج بويز فرصة محققة لتسجيل التعادل في الدقيقة 38، وذلك بعدما تلقى فاسناشت الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء عرضية أرضية، ليسدد كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وبحث يونج بويز عن استغلال النقص العددي لمانشستر لتسجيل التعادل، ليسدد سيرو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42، أمسك بها دي خيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد بهدف دون رد.

عودة يونج بويز
ومع بداية الشوط الثاني، دفع سولسكاير بورقته الثانية بنزول فاران على حساب فان دي بيك.

وشكل يونج بويز الخطورة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 57، بعدما تابع إيليا عرضية من ركلة ركنية، مسددًا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ونجح يونج بويز في تسجيل التعادل في الدقيقة 66، بعدما أرسل إيليا عرضية من الجانب الأيمن، تابعها نجيمالو بتسديدة مباشرة سكنت شباك دي خيا.

وكاد نجيمالو أن يصعق اليونايتد بتسجيل هدف آخر مباشرة في الدقيقة 68، بعدما سدد كرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأجرى سولسكاير تبديلين في الدقيقة 72، بنزول كل من لينجارد وماتيتش على حساب رونالدو وفيرنانديز، مع سيطرة الفريق السويسري شبه التامة على مجريات الأمور.

هدف قاتل
وحاول نجيمالو خطف النقاط الثلاث في الدقيقة 86، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم.

وتبعه لاوبر بصاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 88، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ودفع سولسكاير بورقته الأخيرة في الدقيقة 89، بنزول مارسيال على حساب فريد.

وخطف يونج بويز الانتصار في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعجما مرر لينجارد كرة بالخطأ إلى الوراء، افتكها سيباتشيو وانفرد بدي خيا، وسدد في الشباك لينتهي اللقاء بفوز الفريق السويسري (2-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى