عالممحليات

ايسيسكو تعرب عن الارتياح لنتائج القمة الخليجية وتشيد بإعلان قمة العلا

الرباط – اعربت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الاربعاء عن بالغ ارتياحها لنتائج القمة الخليجية في دورتها ال41 مشيدة كذلك بالبيان الصادر عنها .
وقالت المنظمة في بيان “انها قد ظلت تتابع باهتمام عظيم المبادرات المخلصة لرأب الصدع بين الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعرب اليوم عن بالغ ارتياحها ومساندتها لما انتهت إليه القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين ” وأضافت أن القمة “أعادت إلى البيت الخليجي وحدته ولحمته وتضامنه وجسدت حقيقة المصير الواحد بتأكيدها إنهاء الأزمة بين الأشقاء وطي صفحة الخلاف طيا كاملا”.
ونوهت المنظمة بحكمة قادة الخليج في التسامي على نوازع الخلاف والاستجابة لتطلعات الشعوب بتوطيد علاقات مؤسسة على الاحترام وحسن الجوار.
واعربت في هذا السياق عن اشادتها بما اشتمل عليه بيان (قمة العلا) من بنود تتخطى محطة التصالح إلى آفاق العمل المشترك في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها الإنسانية بما تشهده من أزمات صحّية وجيوستراتيجية.
وأضاف البيان ان منظمة إيسيسكو “إذ تستلهم الفرح الغامر الذي عبر عنه أبناء الأمة الإسلامية بمظاهر شتى سعادة بهذا الإعلان الذي طوى صفحة الخلاف وأسس لاستدامة التعاون والتضامن لتنظر بعين التقدير إلى كل الجهود المخلصة التي تكاملت لتنقية الأجواء وتغليب المصلحة العليا بما يؤكد ما لمنطقة الخليج من ثقلٍ وحيوية في المحيط الدولي” واعرب عن التطلع إلى التأسيس على حدث المصالحة الخليجية في رأب الصدع ولـم الشمل وطي الخلافات في كل أنحاء العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى