رياضة

اهتمام سعودي بالمشاركة في «دوري أبطال أوروبا»

تُبدي السعودية اهتماماً بالنقاشات الدائرة حول المشاركة في أهم بطولة لأندية كرة القدم في أوروبا وهو دوري أبطال أوروبا.

وقالت وكالة بلومبيرغ الأميركية، إن المملكة العربية السعودية مهتمة بالمشاركة في مناقشات حول الانضمام إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة الأكبر للأبطال في أوروبا؛ حيث تنفق المملكة مئات الملايين من الدولارات لجذب بعض أفضل اللاعبين في العالم، وتنشيط الحركة الرياضية.

وقال رئيس العمليات للدوري السعودي كارلو نهرا، في مقابلة مع الوكالة الأميركية: «نحاول أن نكون مختلفين، لذا سيتم الترحيب بأي تغيير في الشكل أو تحسينات يمكن إدخالها في الدوري»، مشيراً إلى أن الدوري السعودي للمحترفين لا يزال ملتزماً «بشكل كامل» بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، وهي البطولة الممتازة للأندية في آسيا، وأن أي محادثات حول انضمام فرق الدوري السعودي إلى دوري أبطال أوروبا ستكون على الأرجح بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف: «نقوم بكل ما يلزم لجلب اللاعبين إلى المملكة العربية السعودية، وهذا لا يعني أنها ميزانية مفتوحة، لكننا لا يمكن أن نقيّد أنفسنا إذا أردنا جلب بعض أفضل المواهب يجب أن ندفع الأجور التي تسود في السوق لجلبهم».

وتابع نهرا: إن ما يحدث حركة مهمة وكبيرة، ونمو الدوري السعودي، عملية طويلة الأجل، ولا يوجد جدول زمني محدد، لكن رفع قيمة الدوري والأندية السعودية، هو في الواقع جوهر ما نقوم به حتى تصبح الأندية والدوري أصولاً قابلة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى