محليات

انطلاق مشروع إنجاز هب الداعم الأول للشباب والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يعتبر «انجاز هب» هو من أفضل المشاريع الشبابية ويقوم بدعم اصحاب المشاريع الصغيرة ليبرز ابداعاتهم وينمي مشاريعهم وهو بيت كل شاب كويتي وبالسواعد المشتركة نستطيع تحقيق الهدف المرجو من هذا المشروع.

صرحت ابرار فيصل المسعود الرئيس التنفيذي لشركة المستقبل لحاضنات الأعمال: الافتتاح التجريبي لمشروع إنجاز هب حيث يحتوي على عدد 114 محل ومطاعم وأكشاك وملاعب ومنطقة المعارض ومساحات لألعاب الأطفال تخدم كافة القطاعات.

وفي هذا السياق قالت أبرار فيصل المسعود اتوجه بالشكر الجزيل الي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على اتاحة الفرص للشباب الكويتي للإبداع والابتكار وللتنمية البلاد من خلال رؤيتهم وايمانهم بسواعد الشباب، وكذلك اخص بالشكر المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي لإتاحة الفرصة لنا كحاضنة اعمال لإدارة هذا المشروع الضخم وكذلك الشكر موصول الي م. نادية الشريدة لمساعدتها الدائمة لنا وللقائمين من البلدية على هذا المشروع.

وأشارت الي اننا نتواجد في الافتتاح التجريبي لـ “انجاز هب” وهذا المشروع هو مشروع بلدية الكويت ونحن الشركة المشغلة والمشرفة على المشروع كحاضنة أعمال والقائمة عليه وهو مشروع لكل شاب كويتي من أصحاب المشاريع الصغيرة من الابداعات الشبابية، لافتة الي اننا نتطلع في هذا المشروع بدعم الشباب الكويت من خلال ابداعاتهم المتنوعة في القطاع الاقتصادي والقطاع الرياضي والابتكار والابداع والقطاع الصناعي.

كما صرحت المسعود بأن إنجاز هب ما هو الا اتفاق حكومي لدعم الشباب وقمنا نحن بتجسيده على أرض الواقع من خلال الفعاليات والإنشطة المتنوعة سواء كانت ثقافية وفنية وترفيهية بإسلوب مختلف يحمل في طياته الكثير من الأهداف التي تضمن للشباب بيئة نقية من التنافس الإيجابي .

في أجواء تنافسية انطلقت فعاليات اكبر تجمع للمشاريع والانجازات الشبابية للمشروع الشبابي الاول في الكويت انجاز هب في الثاني من فبراير ويستمر الى ٥ فبراير ويعتبر هذا المشروع من أقوى المشاريع الشبابية التي تعنى بدعم ومساندة الإنجازات الشبابية ومشاريعهم الصغيرة بشتى اشكالها وفئاتها ، وتعتبر الفعالية الأولى (إنجاز ماركت) هي فعالية تعريفية لهذا المشروع
الضخم حيث تم دعوة العديد من الأنشطة واصحاب المشاريع المختلفة للمشاركة بالمجان ودون مقابل على مدى ٤ أيام.
وأوضحت المسعود ان هذا هو الافتتاح التجريبي كون بعض الأقسام جاري تجهيزها كالملاعب والمطاعم وبعض أقسام من المحلات وبعض المشاريع والقسم الصناعي والقسم الحرفي ومساحات لألعاب الأطفال وغيرها ستكتمل على المدى القريب جدا وسيكون المشروع مكتمل، مؤكدة اننا نرحب بجميع الشباب الكويتي من أصحاب المشاريع الصغيرة الكويتية المبدعين والذين وصلوا الي العالمية وبجدارة، وهذا المكان يحتوي مشاريعهم وابداعاتهم وابتكاراتهم ونتمنى ان نحقق لو جزء من التطلعات والاهداف لهذا المشروع.

كما أكدت المسعود أن هذا الإفتتاح ما هو الا البداية لكي يسير عمل أصحاب المشاريع المشاركين في إنجاز هب ، وسيتم في القريب العاجل الأفتتاح الرسمي للمشروع الضخم.

وأضافت المسعود أن الفعاليات القادمة ستكون أكثر وأكبر مما بدأنا به ، وسيكون هناك عدة عناصر لجذب الجمهور ، وسنبادر في صنع الأجواء الترفيهية والفنية والثقافية بالتنسيق مع كافة شرائح المجتمع والمؤسسات والهيئات والشركات الخاصة والحكومية، كما نرحب باصحاب المعرض والشركات المنظمه للفعاليات بتنظيم فعالياتها في انجاز هب حيث ان جزء من المشروع مخصص لاقامه الفعاليات والمعارض المؤقته.

واختتمت رئيسة المشروع حديثها بأننا أمام تحديات كبيرة ، خصوصاً بعد سنوات من الإغلاق الاحترازي بسبب الظروف الصحية ،لكي نقوم بالدفع الى الأمام كل الإنجازات والمشاريع التي عانت خلال الجائحة وتثبيت قواعدهم في بيئة مناسبة ومنظمة ، شاكرة كل الدعم الذي يحظى به هذا المشروع من قبل بلدية الكويت والجهات الحكوميه الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى