فنون

انطلاق ( الندوة الثانية ) للملتقى الثقافي لذوي الإعاقة

أقام نادي التحدي الرياضي للمعاقين أمس الأول الندوة الثانية للملتقى الثقافي المفتوح لذوي الإعاقة، وذلك في مكتبة نصف عيسى العصفور في القادسية برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية لنادي التحدي الكاتب يعقوب الشمري، إن الحلقة النقاشية تأتي في ثاني لقاءات الملتقى الثقافي المفتوح لذوي الإعاقة، والذي يقام شهريا لمتابعة قضايا المعاقين الثقافية والمزيد من الدمج في المجتمع وإبراز دورهم في الحركة الثقافية بالكويت.

وأضاف الشمري أن الحلقة تضمنت نقاشا ثريا بين 3 شخصيات أداروا الحوار، بالإضافة إلى مداخلات الجمهور وهم د. سعاد نور وفالح المياح وخالد الروضان، كما تخلل الفعالية معرض للفنانين التشكيليين عبدالرحمن الحمود وحصة العصفور، وكلاهما ممن تحدوا الإعاقة وحولوها إلى طاقة أمل ونور ومشوار نجاح. من جانبها، ناقشت د. سعاد نور، خلال الحلقة النقاشية أهمية الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة، ودور الأسرة والمجتمع في دعمهم، وتجربة الكويت في دمجهم في الأوساط الأكاديمية ومؤسسات التعليم العالي.

وبدوره، تطرق خالد الروضان إلى تعريف الجمهور بالإعاقة، موضحا المعوقات الاجتماعية التي يواجهها المعاقون وكيفية تطوير قدراتهم، في حين ركز فالح المياح على دخوله العمل التطوعي وتأسيس فريق انضموا للتحدي وحملته الإنسانية «سلم وابتسم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى