أخبارإقتصاد

( الوطني ) يُدشن رسمياً منصة «MX.3» الجديدة في عمليات مجموعة الخزينة والاستثمار

أعلنت مجموعه الخزينه  في بنك الكويت الوطني  عن نجاح تدشين المرحلة الأولى من تحويل أنظمة الخزينة والاستثمارات إلى منصة MX.3 المتطورة، وذلك بالتعاون مع شركة «ميوريكس» الرائدة عالميا في توفير أنظمة التداول وإدارة المخاطر لعمليات الخزينة وأسواق المال.

و«MX.3» هي عبارة عن منصة متطورة توفر أحدث الحلول التقنية والرقمية في كل العمليات الخاصة بالتداول، وإدارة حسابات الخزينة والاستثمار، وإدارة المخاطر، والعمليات التشغيلية. كما تشمل الحلول التي توفرها المنصة الجديدة غرفة التداول، وكذلك قسم عمليات الخزينة والاستثمار ومكتب إدارة المخاطر في الكويت وكافة فروع البنك الخارجية وشركاته التابعة.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام مجموعة الخزينة لبنك الكويت الوطني جاد زخور: يأتي تدشين المرحلة الأولى من منصة «MX.3» الجديدة تماشيا مع الخطوات التي اتخذناها خلال السنوات الماضية في سبيل تطوير بنيتنا التحتية وإحداث تحول رقمي كامل على صعيد المجموعة، وذلك سعيا نحو تقديم حلول الخزينة الأكثر تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد أن عمليات تشغيل المنصة الجديدة والتي تتكون من ثلاث مراحل، تسهم في تعزيز استراتيجية مجموعة الخزينة نحو الامتثال بكفاءة للوائح الجهات التنظيمية الحالية والمستقبلية في كافة الأسواق التي تعمل بها المجموعة، بالإضافة إلى توسيع نطاق عروض منتجاتها الاستثمارية وتسعيرها بنحو أكثر تنافسية.

وأوضح أن المرحلة الأولى من تشغيل المنصة الجديدة شملت دخول حلول عمليات التداول والعمليات وإدارة المخاطر للعديد من فئات الأصول في الكويت والبحرين حيز التنفيذ.

وأشار زخور إلى أن منصة «MX.3» ستسمح للبنك بالبناء على نقاط قوته كلاعب رئيسي عالمي في تقديم حلول الخزينة ودعم عملائه الإقليميين، موضحا أن مجموعة الخزينة تعمل على تطوير أنظمتها التقنية وبنيتها التحتية بهدف الارتقاء بخدمة العملاء ومن ثم رفع مستوى رضا العميل.

وأوضح قائلا: بصفتنا أحد البنوك الرائدة في المنطقة، فإننا سنواصل الاستفادة من خبرتنا العالمية وفهمنا العميق للأسواق، وذلك بهدف تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائنا.

وأثنى زخور على فريق عمل بنك الكويت الوطني الذي عمل بلا كلل على مدار العام الماضي لضمان نجاح عملية التحول إلى المنصة الجديدة بسلاسة وبكفاءة عالية، وذلك على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا ومنها عمليات الاغلاقات والعمل عن بعد.

من جانبه، علق المؤسس المشارك والشريك المدير لشركة ميوريكس فيليب حلو قائلا: يسعدنا إنجاز تحول نظام الخزينة والاستثمار وتدشين المرحلة الأولى من منصة MX.3، وهو ما يسهم في تعميق شراكتنا طويلة الأمد مع بنك الكويت الوطني ومواصلة المساهمة في تسريع رحلة التحول الرقمي والعمل بشكل وثيق لتقديم المزيد من الحلول التكنولوجية الأكثر تطورا.

وأضاف حلو أن ميوريكس شريك ذو خبرة وله سجل حافل يسهم في دعم المؤسسات المالية على التميز والابتكار للمستقبل وذلك عبر توفير أحدث منصاتها التكنولوجية.

وكانت مجموعة الخزينة في بنك الكويت الوطني قد قامت بالتعاقد مع شركة «ميوريكس» الرائدة عالميا في توفير أنظمة التداول وإدارة المخاطر لعمليات الخزينة وأسواق المال، لتزويد البنك بأحدث منصات الشركة وحلولها التكنولوجية المتطورة MX.3 والتي تدعم كل أنشطة التداول اليومية وعمليات إدارة المخاطر حيث خضعت المنصة الجديدة لاختبارات التشغيل التجريبي في كل من الكويت والبحرين قبل دخولها واستخدامها بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى