أخبارفنون

( الوطني للثقافة ) يقيم أنشطة خاصة بالطفل في مركز عبدالعزيز حسين

يستضيف مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف العديد من الفعاليات المخصصة للطفل خلال الفترة المقبلة.

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تُعنى بالطفل في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف، وستقام في سبتمبر المقبل، وتهدف إلى تعزيز ثقافة الأطفال، وإبراز وتوظيف طاقاتهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية خبراتهم في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والأدبية، وشغل أوقات الفراغ بما هو مفيد ونافع.

وأول هذه الأنشطة “برنامج موهبتي إبداعي”، الذي سيكون بالتعاون مع مركز اسباير زون التثقيفي، حيث سيتضمن الأسبوع الأول، من 13 و15 سبتمبر، عدة أنشطة، فاليوم الأول يشتمل على قراءة قصة تفاعلية بعنوان “بلا قبعة”. ويشهد اليوم الثاني أنشطة فنية وتفاعلية، وفي الأسبوع الثاني من 20 و22 سبتمبر 2021 سيتضمن اليوم الأول فعالية بعنوان “عظماء من أمتي”، وتخصص للعالم د. صالح العجيري. أما اليوم الثاني، فسيركز على برنامج علوم وأنشطة مرحة. وفي الأسبوع الثالث (27 و29 سبتمبر) سيتضمن اليوم الأول حزاية كويتية بعنوان “كراسي ذهب وكراسي خشب”. ويركز اليوم الثاني على نشاط إعادة تدوير. والمشاركة في البرنامج للأطفال من عمر 6 – 12 سنة، والتسجيل وفق الأولوية، والمقاعد محدودة.

الرسام الصغير

وفي نشاط يهدف إلى اكتشاف مهارات الأطفال وتنمية هواياتهم سيقيم المجلس الوطني “ورشة الرسام الصغير” لفجر الكندري في 16 سبتمبر المقبل، خصصت للأطفال من عمر 7-10 سنوات. الورشة عبارة عن رسم طبيعة مبسط بالألوان الإكريليك الهدف منها تعليم الطفل السيطرة على تدرج الألوان بشكل جميل، مع المحافظة على إظهار الدرجات بنظافة، ورسم العناصر بأحجامها الصحيحة مع وضع البصمة الخاصة لكل طفل، لتظهر لوحة خاصة فيه بألوان وعناصر صحيحة.

تشكيل الصور

وفي ورشة “تشكيل الصور”، التي ستقدمها نسرين نجيب، وخصصت لسن 10 – 12 سنة، وتهدف إلى تعليم الأطفال كيفية عمل التصميمات المحببة لديهم، مثل: الزهور، الحيوانات، الطيور، الفواكه، وتنمية خيالهم الفني والإبداعي عن طريق استخدام الفوم المضغوط والترتر الملون، لإبراز الصورة بالشكل المطلوب، لتصبح لوحة فنية رائعة الجمال.

والتسجيل في تلك الورش والبرنامج سيكون في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف من 22 – 31 أغسطس من 10 صباحا إلى 1 ظهرا، مع شروط المشاركة، وهي ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية. ودخول المركز والمرافق الثقافية التي يشرف عليها “الوطني للثقافة” يقتصر على كل من تلقى التطعيم ضد كورونا بالكامل، أو الفئات المعفاة من التطعيم من قبل وزارة الصحة بإبراز شهادة الإعفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى