أخبارمحليات

( الهلال الأحمر الكويتية ) تساهم في توفير الاحتياجات الصحية والطبية للأشقاء في تونس

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الجمعة مساهمتها في توفير الاحتياجات الصحية والطبية للأشقاء في تونس التي تعاني أوضاعا صحية صعبة إثر تفشي فيروس (كورونا) وتسجيل أرقام إصابات قياسية.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) التضامن الكويتي مع الأشقاء في تونس في مختلف الأزمات والمحن وفي هذا الظرف العصيب لافتا إلى أن (الهلال الأحمر) الكويتية لن تتوانى في دعم الشعب التونسي الشقيق.
وقال إنه تم الاتصال برئيس الهلال الأحمر التونسي الدكتور عبداللطيف شابو للوقوف على الاحتياجات الصحية العاجلة والاطلاع على الوضع الصحي والوبائي هناك وقد أعرب شابو عن بالغ شكره للكويت وللجمعية على المساهمة والوقوف إلى جانب الشعب التونسي في هذا الظرف.
وشدد الساير على حرص الكويت على مد يد العون لتونس ومساعدتها في التصدي للجائحة وعلى وقوف الهلال الأحمر الكويتي إلى جانب الأشقاء في تونس في السعي الدؤوب للحفاظ على الصحة العامة وسط الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم حاليا.
وقال إن العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين تشكل أساس هذا التعاون “الذي سيمكننا من دعم العاملين في الخطوط الأمامية في تونس على مكافحة هذا الوباء”.
وبين أن الجمعية وفرت مساعدات إنسانية للعديد من الدول للتخفيف من معاناة شعوبها في مواجهة هذه الجائحة لاسيما توفير الكمامات والمعقمات وأجهزة الأوكسجين والأجهزة الطبية والصحية وغيرها.
يذكر أن تونس تشهد حاليا وضعا وبائيا متدهورا يزداد تفاقما يوما بعد آخر مع تسجيل حصيلة إصابات بفيروس كورونا قياسية أكثر من مرة على مدى الأيام العشرة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى