إقتصاد

النفط يستقر وسط مخاوف حيال الطلب الصيني وتوقعات شح المعروض

تحركت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، إذ قوبلت توقعات شح الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج بالسعودية وروسيا وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية بمخاوف من تباطؤ تعافي الطلب في الصين.

وبحلول الساعة 00.38 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 76.63 دولار للبرميل بعدما ارتفعت 0.5 في المئة عند التسوية في اليوم السابق.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا، أو 0.2 في المئة، إلى 71.90 دولار للبرميل، بعد أن أغلق أمس الأربعاء مرتفعا 2.9 في المئة في تعاملات ما بعد عطلة أميركية ليلحق بمكاسب حققها برنت في وقت سابق من الأسبوع.

وقال كبير الاقتصاديين في نومورا للأوراق المالية تاتسوفومي أوكوشي «إعلان خفض الإمداد السعودي وتوقعات تخفيض إضافي محتمل تدعم أسعار النفط»، مضيفا أن هبوط مخزونات الخام الأميركية أكثر من المتوقع دعم المعنويات أيضا.

وأضاف «مع ذلك، يبدو أن الاتجاه الصعودي محدود بسبب عدم اليقين بشأن وتيرة النمو الاقتصادي وتعافي الطلب على الوقود في الصين».

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية نحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 يونيو، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وذلك وفقا لمصادر بالسوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأميركي. وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز انخفاضا في مخزونات الخام بنحو مليون برميل.

من المقرر صدور بيانات حكومية عن المخزونات الأميركية في الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى