محليات

«المهندسين» تدعو للمشاركة في مؤتمر «النفط والغاز»

دعت جمعية المهندسين المهتمين والباحثين المتخصصين في مجال النفط والغاز إلى المشاركة في مؤتمر «النفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية» والذي تشارك الكويت في لجنته العلمية وسيعقد في يناير المقبل بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال أمين السر المساعد عضو مجلس إدارة الجمعية حمود الهدية، إن باب المشاركة والحضور مفتوح لكل الزملاء أعضاء الجمعية وكذلك للباحثين والمتخصصين في مجال الصناعات النفطية والغاز، موضحا أن آخر موعد لتقديم ملخصات البحوث العلمية في المؤتمر هو منتصف سبتمبر المقبل والإعلان عن الملخصات المقبولة سيكون في 22 من الشهر نفسه.

وأضاف، أن المؤتمر يعقد بالتعاون بين الأمانة العامة لاتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين العراقية وتنظمه لجنة التوجيه والارشاد بمشاركة لجنة الطاقة الاتحادية، لافتا الى مشاركة الكويت في اللجنة العلمية للمؤتمر.

وأشار الهدية كعضو في اللجنة العلمية للمؤتمر، إلى ستة محاور رئيسية يمكن للباحثين والدارسين تقديم أوراقهم العلمية من خلالها، موضحا أن المحور الأول يركز على واقع ومستقبل النفط العربي في ضوء التغيرات والتطورات المناخية الجارية في الأسواق العالمية والمحور الثاني العوامل المساعدة والمفاعلات في صناعة النفط والثالث تطبيقات النانو تكنولوجي في قطاع النفط والغاز.

وكشف أن المحور الرابع سيعالج التلوث الناجم عن العمليات النفطية واستغلال الغاز المحروق، والخامس عن الطاقة المتجددة في الوطن العربي، فيما يتضمن المحور الخامس الذكاء الاصطناعي في صناعة النفط والغاز والسادس في شأن الثروات الباطنية غير التقليدية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى