رياضة

الملكي يتفوق.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي فريق ريال مدريد الإسباني، في افتتاح مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وعبر سان جيرمان إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، في حين احتل الريال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

ونُلقي في هذا التقرير نظرة على مواجهات الفريقين السابقة في المسابقات الأوروبية:

التقى الفريقان من قبل 10 مرات. فاز ريال مدريد بـ4 مباريات، وفاز باريس سان جيرمان بـ3 مباريات، وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

التقى الفريقان مرة واحدة في دور الـ16 بدوري الأبطال وكانت في موسم (2017-2018). فاز ريال مدريد ذهابًا على ملعبه (3-1) وإياباً في فرنسا (2-1) وتوّج بلقب هذه النسخة في نهاية المطاف.

تلقى سان جيرمان 3 هزائم على ملعب ريال مدريد، وتعادل في مباراة، وفاز مرة واحدة عام 1994 بهدف سجله جورج وياه.

أبرز انتصار لباريس سان جيرمان على الفريق الملكي كان في موسم (1992-1993) فبعد خسارته مباراة الذهاب في “سانتياجو برنابو” بنتيجة (3-1) نجح الفريق الفرنسي في الفوز (4-1) في الإياب ليتأهل إلى نصف نهائي الكأس الأوروبي. وجاءت 3 من أهداف هذه المباراة بعد الدقيقة 80.

في آخر 7 مواجهات بين الفريقين لم يحقق سان جيرمان إلا انتصاراً واحداً، في حين انتهت 3 مباريات بفوز ريال مدريد و3 مباريات أخرى بالتعادل.

في أول 7 مباريات بين الفريقين لم تهتز شباك ريال مدريد إلا مرتين فقط وفي المقابل سجل 15 هدفاً، وفي المواجهتين الأخيرتين قبل موسمين اهتزت شباك الفريق الإسباني 5 مرات في مباراتين، خسر خارج ملعبه (3-0) وتعادل على ملعبه (2-2) في مرحلة المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى