أخباررياضة

( المعسكرات ) تحسم موعد انضمام لاعبي الأزرق للتجريبية

في حين ينسق مدير المنتخب الأول فهد عوض مع لاعبي الأندية التي تعسكر خارجياً لانضمامهم للأزرق، تأكدت تجريبية «الأولمبي» مع فلسطين 7 الجاري، أما منتخب الشباب فيواجه كوجالي سبور ودياً اليوم.

يتولى مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فهد عوض التنسيق مع الأندية التي تقيم معسكرات خارجية استعداداً لانطلاق الموسم الرياضي 2021-2022، وذلك لتحديد موعد انضمام لاعبيها إلى الأزرق، قبل مواجهته مع منتخب البوسنة في المباراة التجريبية التي ستجمعهما في 4 سبتمبر المقبل، بالعاصمة سراييفو.

وثمة أندية استقر الأمر فيها على مغادرة لاعبيها إلى البوسنة في الأول من سبتمبر المقبل، من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب بشكل مباشرة هناك دون العودة إلى البلاد.

وحتى أمس، سيتوجه لاعبو السالمية من المعسكر، الذي غادروه أمس، في العاصمة القطرية الدوحة، إلى البوسنة مباشرة.

ويبقى قرار أندية العربي وكاظمة والنصر، والذي سيتم كشف النقاب عنه خلال الساعات القليلة المقبلة، وتتجه مغادرة لاعبي البرتقالي من معسكر تركيا إلى البوسنة، في حين سيعود الكويت إلى البلاد في 27 الجاري، والقادسية في 29 منه، وبالتالي فإن لاعبي الأندية الثلاثة سيغادرون مع الوفد بعد الخضوع للمسحة بالكويت في 30 الجاري.

وعلى الرغم من انتهاء معسكر العربي في 29 الجاري أيضا، فإن الوفد قد يتوجه مباشرة إلى السعودية لمواجهة النصر يوم 5 سبتمبر، لكن موقف اللاعبين من المغادرة إلى البوسنة مباشرة أو العودة إلى الكويت يبدو غامضاً.

28 لاعباً بالقائمة

يذكر أن منتخبنا الأول سيعتمد على عدد كبير من لاعبي المنتخب مطعماً بستة لاعبين من أصحاب الخبرة، منهم بدر المطوع، وخالد الرشيدي، وحمد الحربي، وشبيب الخالدي، وفهد حمود، وفواز عايض العتيبي.

وسيسلم الجهاز الفني اليوم للجنة الفنية خلال الاجتماع الذي سيعقد لاعتمادها، قائمة الفريق التي ستضم 28 لاعباً، ومن المتوقع أن تضم إلى جانب أصحاب الخبرة كلا من: مبارك الفنيني، حمد القلاف، مهدي دشتي، محمد الهويدي (السالمية)، بندر السلامة، حسين اشكناني (العربي)، عبدالرحمن كميل، فواز الصعب، عبدالعزيز بن ناجي، يوسف الرشيدي (الكويت)، خالد صباح، راشد الدوسري، عيد الرشيدي (القادسية)، عبدالله الجزاف، طلال القيسي، ناصر فالح (كاظمة)، وخالد العجاجي (الفحيحيل)، فواز المبيلش (خيطان).

تأكيد تجريبية فلسطين

من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة كتابا من نظيره الفلسطيني، أكد فيه الأخير عدم ممانعته الاكتفاء بمباراة واحدة تقام 7 سبتمبر، في الكويت مع منتخبنا الأولمبي بدلاً من المباراتين اللتين تحدد لهما سلفا يومي 29 و31 الجاري.

ويستعد “الأولمبي” لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، إذ تستضيف الكويت المجموعة الرابعة التي تضم الأزرق ومعه منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش.

ويعود الوفد من البوسنة 5 سبتمبر، على أن يخضع الفريق لتدريب استشفائي يوم الوصول، والاكتفاء بتدريب واحد استعدادا للقاء.

الشباب يلتقي كوجالي سبور

إلى ذلك، يلتقي اليوم منتخبنا للشباب تحت 19 سنة مع كوجالي سبور التركي، على أحد الملاعب الخارجية لمدينة أزميت التي يعسكر فيها المنتخب، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي تقام في مدينة أربيل العراقية خلال نوفمبر المقبل.

مباراة اليوم هي التجريبية الخامسة للفريق في المعسكر التركي، وهناك حالة من الرضا من الجهاز الفني على المستوى الفني والبدني الذي وصل اليه اللاعبون في هذه المرحلة.

ويعمل مدرب الفريق الإسباني مارتينيز ومساعده محمد الفيلكاوي، على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الأربع السابقة بالمعسكر، مع الوضع في الاعتبار أنهما يعتمدان على 20 لاعبا في كل مباراة، لإتاحة الفرص لجميع اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم للاحتكاك وصقل خبراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى