أخباررياضة

الكويت يستعيد توازنه.. والقادسية يعبر خيطان

استعاد الكويت توازنه وحقق فوزا مهما على ضيفه الشباب 4-1 في افتتاح الجولة السادسة من دوري stc الممتاز، وبهذا الفوز اقترب «الأبيض» من فرق الصدارة بعد ان رفع رصيده الى 10 نقاط وبقي الشباب عند رصيده السابق بـ 4 نقاط.

سجل للكويت يوسف ناصر «هاتريك» (3 و46 و77 من ركلة جزاء) وضاحي الشمري (92)، فيما سجل للشباب عبدالله الباذر (85).

جاء الشوط الاول متوسط المستوى مع افضلية نسبية لـ«الأبيض». ومن تمريرة مرر سامي الصانع عرضية متقنة ليوسف ناصر غير المراقب سجلها مباشرة في شباك الحارس أحمد دشتي (3)، وكاد فيصل زايد يضاعف غلة فريقه بعد ان تلقى عرضية أحمد العكايشي لكن زايد لم يحسن التعامل مع الكرة (8).

وحاول لاعبو الشباب العودة الى المباراة، وسدد عمر بوحمد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس حميد القلاف (6)، وتوغل الظهير محمد الفارسي وارسل الكرة بمهارة لكن العارضة تكفلت بردها (24).

وفي الشوط الثاني حافظ «الأبيض» على حيويته، وتمكن ناصر من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه بعد عرضية متقنة من الصانع وضعها ناصر برأسه في الشباك (46)، ورد الظهير الفارسي بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها القلاف (50) ليفرض الكويت سيطرته واهدر لاعبوه فرصا سانحة.

ومن ركلة جزاء استطاع يوسف ناصر ان يسجل الهدف الثالث (77)، وقلص عبدالله الباذر الفارق لفريقه بإحرازه هدف الشباب (85)، وقبل ان ينتهي اللقاء اضاف البديل ضاحي الشمري الهدف الرابع للابيض (92) لتنتهي المباراة بفوز مهم للكويت.

وفي مباراة أخرى، تمكن القادسية من تجاوز ضيفه خيطان 2-0 ليصل إلى النقطة 13 في صدارة الترتيب بانتظار مباراة العربي مع السالمية اليوم.

أحرز هدفي «الأصفر» فهد الأنصاري عن طريق ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (8+45)، وأحمد الظفيري (49)، ويظل خيطان متذيلا الترتيب برصيد نقطتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى