أخباررياضة

الكويت بطل كأس ( اليد ) للمرة الـ 11

توج فريق كرة اليد ب‍نادي الكويت بلقب كأس الاتحاد للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على السالمية 26 -19 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أول من أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح في ضاحية صباح السالم ، وجاء العربي في المركز الثالث بعد الفوز على كاظمة 29 -25 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب المباراة النهائية، قام رئيس الاتحاد الفريق ركن متقاعد ناصر صالح، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم وأمين سر الاتحاد قايد العدواني بتقليد الميداليات وتسليم كأس البطولة لكابتن الكويت محمد الغربللي.

وحقق الكويت بذلك الثلاثية الأولى في تاريخ اللعبة وتاريخه، اذ تحصل على بطولة السوبر وكأس الاتحاد والدوري الممتاز في موسم واحد، وبذلك يصبح الكويت الأكثر تحقيقا للبطولات المحلية برصيد 11 دوري و10 كؤوس وسوبر واحد ويأتي العربي خلفه بـ 10 دوري و10 كؤوس ثم السالمية بـ 11 دوري و8 كؤوس.

وأكد رئيس الاتحاد ناصر صالح أن التنظيم جاء ناجحا كما هو متوقع ورغم الصعوبة الكبيرة التي واجهتها الأندية والفرق في استئناف البطولة، إلا أن الجميع شارك بصورة فعالة في التنظيم ونتج عنه بطولة جيدة المستوى فنيا وتنظيميا.

وقال قايد العدواني: اننا نتطلع لتحسين لعبة اليد الكويتية في مختلف الفئات السنية والمنافسات المحلية، حيث نهدف إلى الرقي في المستوى الفني والبدني لينعكس على المنتخبات الوطنية.

إلى ذلك، أكد رئيس نادي الكويت خالد الغانم أن الجيل الحالي في العميد يعتبر جيلا ذهبيا قادرا على تحقيق الإنجازات، إذ إنه رغم الظروف الصعبة التي شهدتها الرياضة الكويتية وحتى قبل دخول الأزمة الصحية تمكن اللاعبون من عبور العديد من المطبات منها الإيقاف الدولي وغيره، ونحن لدينا أرض ولّادة للنجوم والمواهب ونسعى الى تعزيزها ودعمها والوصول بها إلى الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى