محليات

«القوى العاملة» تسعى لتغيير… «مفهوم العمل»

كونا – أقامت الهيئة العامة للقوى العاملة أمس، الورشة الإرشادية الأولى للصحة والسلامة المهنية، الهادفة إلى رفع الوعي لدى أصحاب العمل والعاملين في سوق العمل، واتخاذ الإجرءات اللازمة لتوفير بيئة عمل صحية خالية من المخاطر، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وقالت نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتطوير الإداري بالتكليف في الهيئة رباب العصيمي، في تصريح صحافي، إن الورشة تُعد البداية لتغيير مفهوم العمل في (القوى العاملة)، في ما يخص الصحة والسلامة المهنية، والرامية لمد جسور التواصل بين العاملين في المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية وأصحاب العمل.

وأضافت العصيمي أن الورشة تهدف إلى إرشاد أصحاب العمل والعاملين، لأفضل الممارسات العلمية في أنظمة السلامة، والاشتراطات اللازمة لبيئة عمل آمنة للعمال، ما ينعكس بالإيجاب على المنشآت بشكل خاص، وتحسين بيئة الأعمال.

وأكدت أهمية ودور السلامة والصحة المهنية بالمجتمع وآثارها على الصناعة والنمو الاقتصادي وتقدم الإنسان العامل، لاسيما الحفاظ عليه، باعتباره أحد أهم مقومات الاقتصاد وعناصره.

وشدّدت على أن الهيئة سبّاقة نحو تمكين خدماتها، في ظل التطور التكنولوجي الحالي والدعم الحكومي للتحوّل الرقمي، متمثلاً بخدمة التفتيش الفني، وتسجيل إحصائيات ربع سنوية، والإخطارات الإلكترونية، ونظام التفتيش الذكي، موصية أصحاب العمل بالاطلاع الدائم على آخر ما وصلته التكنولوجيا من أنظمة السلامة والصحة المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى