عربي وعالمي

القوات الروسية تأسر بطل أوكرانيا في الملاكمة

تمكّن الجنود الروس، من أسر بطل أوكرانيا في الملاكمة أندريه بريخودكو، وفق ما أوردت «وكالة نوفوستي للأنباء»”.

وقال بريخودكو للوكالة «قبل الخدمة كنت ملاكماً احترافياً ولدي 15 عاماً من الخبرة وأنا بطل أوكرانيا وبطل كأس أوكرانيا. وبين معارك الملاكمة، شاركت في لعبة الكيك بوكسينغ أيضاً. وفي هذا النوع من الرياضة، أنا الفائز في بطولة العالم في قسم الاتصال الكامل».

وأوضح أنه انضم إلى “وحدة كراكين» القومية بعد سوء تفاهم مع مدربه، مضيفاً أنه من أجل الحصول على وظيفة جيدة في أوكرانيا، من الضروري تقديم بطاقة هوية عسكرية.

وأعلن أنه أسره تم في اتجاه أرتيوموفسك (باخموت)، عندما شنت القوات الأوكرانية هجوماً من قرية تشاسوف يار.

وتابع: «في تشاسوف يار ركبنا 4 مركبات مشاة قتالية ووصلنا مباشرة إلى مواقع القوات الروسية. ونزلنا هناك وبعد دقائق تم قتل قائد فريقي وبدأنا في التراجع، لأن المنطقة كانت مفتوحة. قضينا الليل بين الشجيرات وأصيب طبيبنا بجروح. وفي صباح اليوم التالي توجهنا إلى مجموعة الإخلاء».

وأوضح أنهم ضلوا طريقهم وذهبوا من جديد إلى المواقع الروسية.

وأضاف: «اندلعت معركة. وأنا ذهبت في النهاية ولم أتمكن من إطلاق النار وتمت إصابتي بجروح وبدأت أتدحرج إلى الحفرة. وأعرف أن لدينا 4 قتلى في المكان وجريحاً واحداً. ولا أعرف أين بقية الرجال».

وتم تشكيل “وحدة كراكين» من قبل دائرة الاستخبارات الرئيسية لوزارة الدفاع الأوكرانية.

ومعظم أعضاء الكتيبة، هم مقاتلون سابقون في «منظمة آزوف» المتطرفة، وأعضاء الحركات القومية الراديكالية ومشجعو كرة القدم، بالإضافة إلى ضباط دائرة الاستخبارات الرئيسية.

وتقوم «كراكين» بتنفيذ عمليات تخريب واستطلاع. وأدرج قائدها سيرغي فيليتشكو على قائمة المطلوبين في روسيا، بتهمة تعذيب أسرى حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى