رياضة

القندوسي مطلوب في العربي موسماً

قدم النادي العربي عرضاً لنظيره الأهلي المصري من أجل التعاقد مع الجزائري أحمد القندوسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعدما ابتعد عن حسابات الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر. وعلمنا من مصادر بالأهلي أن عرض العربي لضم القندوسي ليس الوحيد، لأن النادي وصلت إليه عروض من ناديي شباب بلوزداد واتحاد العاصمة الجزائريين، بخلاف عرضين آخرين من الدوري المصري، وتحديداً من ناديي فاركو وسيراميكا في ظل القناعة التامة بإمكاناته. وأوضحت المصادر أن الأهلي ترك للاعب الجزائري حق الاختيار والتفاوض من بين العروض، لتحقيق أكبر استفادة له، لاسيما أنه تم الاستقرار على إعارته لعدة اعتبارات، من بينها أنه ليس ضمن العناصر الأساسية للفريق بخلاف، وهو الأهم، ورغبة مسؤولي القلعة الحمراء في التعاقد مع مهاجم أجنبي ليكون خامس اللاعبين المحترفين في الفريق مع كل من بيرسي تاو، وعلي معلول، وأليو ديانغ، ورضا سليم. وكان الأهلي قد أعلن في يناير الماضي إتمام التعاقد مع الجزائري أحمد القندوسي بعقد مدة أربع سنوات ونصف، لكن اللاعب لم ينل فرصة المشاركة الحقيقية في المباريات لاعتماد كولر على لاعبين بعينهم، سواء في خط الوسط أو الجناحين.
وفي تركيا، يعاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة تدريباته اليوم الثلاثاء في معسكره التدريبي المقام هناك، بعد أن خضع اللاعبون لتدريب استشفائي في مقر إقامة الوفد بمدينة إسطنبول أمس الاثنين.

وكان كاظمة قد واجه معيذر القطري، أمس الأول، في تجريبية مفيدة انتهت بخسارة البرتقالي بهدفين مقابل ثلاثة. وأحرز هدفي كاظمة نواف ثامر من ركلة جزاء في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، وناصر لافي في الدقيقة 64. وشهدت المباراة مشاركة محترف غينيا بيساو توني سيلفا، والذي يحتاج إلى المزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق. الصريعي: ارتفاع مستوى اللاعبين وأكد المدرب المساعد لكاظمة مشاري الصريعي، أن مواجهة معيذر القطري كانت مفيدة جداً للبرتقالي وحققت الأهداف المرجوة له، مضيفاً في تصريح لـ«الجريدة»، أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس لعب بتشكيلين مختلفين في شوطي المباراة. وقال الصريعي: «وضع فارياس عدداً من الجمل التكتيكية التي نفذها اللاعبون، إلى جانب العديد من التعليمات، وأكدت المباراة قدرة اللاعبين على الالتزام بالخطة، وتنفيذ تكتيك المدرب، إلى جانب الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية لديهم». وشدد على أن مباراة اليوم هي الخامسة لفريق معيذر في المعسكر، لذلك ظهر بشكل متجانس، مبيناً أن مستوى كاظمة في ارتفاع مستمر وفقاً لخطط الجهاز الفني الذي وقف على إمكانيات اللاعبين المحليين والأجانب. النصار: نتمنى التوفيق للخالدي من ناحية أخرى، أكد رئيس جهاز كرة القدم بنادي كاظمة د. فايز النصار، أن انتقال نجم ومهاجم الفريق الدولي شبيب الخالدي إلى صفوف فريق نادي «حتا» الإماراتي جاء بناء على رغبة اللاعب الشخصية.

وقال نصار في اتصال : «نادي حتا قدم عرضاً لمجلس إدارة النادي من أجل الحصول على خدمات الخالدي على سبيل الإعارة في الموسم المقبل 2023-2024 وتم عرض الأمر على الجهازين الفني والإداري، وحصل على موافقتهما بخوض اللاعب لتجربة خارجية بعد أن أبدى اللاعب رغبته في خوض التجربة». وتابع «بالطبع أتمنى التوفيق لابن نادي كاظمة وأحد أبرز لاعبي الكرة الكويتية والمنتخب الوطني شبيب الخالدي، لكن من المؤكد أن رحيله خسارة كبيرة للبرتقالي لأنه لاعب مؤثر وهداف الفريق، كما أعتبره من خلال وجهة نظري الشخصية المحترف السادس في الفريق». وأعرب نصار عن أمنيته بالتوفيق للخالدي بخوض تجربة الاحتراف الخارجي، مؤكداً حرص النادي على صقل خبراته وموهبته، وعودته مجدداً محملاً بخبرات عريضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى