أخباررياضة

القادسية والكويت.. «قمة الكبار» اليوم

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب محمد الحمد حيث المواجهة القوية التي تجمع بين القادسية صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة مع الكويت الرابع بـ10 نقاط في انطلاق الجولة الـ«7» من دوري stc الممتاز في كلاسيكو الكرة الكويتية المعتاد، بعدما تبادل الفريقان أدوار البطولة في المواسم السابقة، ويتطلع الفريقان إلى الظفر بالنقاط الثلاث التي ستعزز موقعهما في الصدارة.

الأصفر يسعى إلى استعادة الصدارة التي احتفل بها لمدة قصيرة في الجولة الماضية قبل أن تعود لخصمه العربي، ولاشك أن فوز القادسية على خيطان بهدفين في المباراة الماضية كان مستحقا لكن على المدرب بابلو فرانكو عدم إغفال بعص جوانب القصور في خط الدفاع، حيث سيواجه اليوم خصما متمكنا في اقتناص الفرص.

ومن المتوقع عودة بدر المطوع اليوم إلى صفوف الأصفر بعدما غاب عن المباراة الماضية، كما يملك المدرب عناصر بديلة في مستوى الأساسيين وإن كان مستوى القادسية لم يشبع غرور بعض مشجعيه إلا أنه أمام الكويت تحديدا يظهر بوجه آخر.

أما «الأبيض» فقد استرد عافيته بعد رباعيته في مرمى الشباب بالجولة الماضية بعدما تعثر بالتعادلات.

ويدرك لاعبوه أن فوزهم اليوم سيدفع بهم إلى المقدمة كثيرا، لذلك من المتوقع أن يظهر الكويت بمستواه الحقيقي خصوصا أنه سيواجه منافسه الدائم ولن يرضى أن يكون بغير حالته الجيدة.

ويعتمد المدرب الاسباني غونزاليس على لاعبين مميزين في تطبيق النواحي الهجومية مثل يوسف ناصر متصدر الهدافين بـ«7» أهداف وأحمد عكايشي وفيصل زايد وجاي ديمبلي وأحمد زنكي وأحمد حزام، لذلك ستكون مواجهة اليوم «هجومية» بحتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى