رياضة

العربي يواجه الشمال في انطلاق الدوري القطري

يستهل العربي وصيف النسخة الماضية المنافسة بمواجهة الشمال في افتتاح منافسات الدوري القطري لكرة القدم اليوم والذي يشهد مواجهة أخرى بين الوكرة رابع الترتيب ومعيذر الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية.

وتنطلق منافسات النسخة الجديدة من البطولة، على وقع مستجدات وازنة عقب زيادة عدد المحترفين الأجانب المسموح بتسجيلهم في كشوف الأندية من 5 الى 7، ما يرفع سقف الطموحات نحو مستوى تنافسي أعلى في ظل التعاقدات التي أبرمتها جلّ الأندية.

واستعدت كل الفرق الـ12 بمعسكرات في أوروبا وخاضت مباريات تحضيرية، قبل العودة الى الدوحة لاستكمال المرحلة الأخيرة من الإعداد.

وستقام مباريات الجولات الخمس الأولى على الملاعب التي استضافت نهائيات كأس العالم في قطر العام الماضي 2022 لتفادي ارتفاع درجات الحرارة، في ظل اعتماد تلك الملاعب على تقنية التبريد.

وعلى العكس من جلّ الأندية الكبيرة، ظلّ حراك العربي متواضعاً على مستوى التعاقدات، ليتأخر في اتمام الصفقات الأمر الذي خلف ضغطاً جماهيرياً على الإدارة.

وضمّ بطل كأس الأمير المدافع الإسباني الشاب ذا الاصول الجزائرية وسيم قداري قادماً من اسبانيول، فيما احتفظ بالمهاجم السوري الدولي عمر السومة وجدد عقد التونسي يوسف المساكني المتوج بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، الى جانب الهولندي من أصول مغربية محمد التعبوني قادماً من نادي فينورد روتردام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى