أخباررياضة

العربي وكاظمة يفتتحان ( ذهبي الطائرة ) اليوم

تقام اليوم مباراتان في انطلاق منافسات دور الذهاب للمربع الذهبي في الدوري الممتاز لكرة الطائرة، إذ يلتقي في الساعة الرابعة عصراً فريق العربي مع كاظمة، تليها في السابعة مساء مباراة الكويت والقادسية، وتستضيفهما صالة الاتحاد في مجمع صالات الشيخ سعدالعبدالله بمنطقة صباح سالم.

وطبقاً لقواعد البطولة تتأهل الفرق الأربعة الأولى بالنقاط في القسم الأول للمربع الذهبي من الدوري الذي يقام بنظام الذهاب والإياب على أن يتم احتساب نقاط المباريات وفق النظام الدولي.

العربي وكاظمة

يتطلع العربي، وصيف القسم الأول للدوري بفارق الأشواط عن الكويت المتصدر برصيد واحد 17 نقطة، لتحقيق بداية قوية في المربع الذهبي على حساب كاظمة، الثالث بفارق الأشواط عن القادسية الرابع برصيد واحد 16 نقطة والساعي كذلك لتقديم عرض جيد وحصد نقاط الفوز رغم صعوبة اللقاء على الطرفين.

وسيخوض الأخضر اللقاء مدعوما بتألق محترفه البلغاري كادانكوف بجانب مجموعة اللاعبين الشباب في مواجهة مخضرمي البرتقالي، ومحترفهم الدومينيكاني سانتوس، لكن الفريق سيفقد جهود نجمه مساعد المجمد بسبب إصابته بفيروس كورونا.

الكويت والقادسية

في المباراة الثانية، يأمل الكويت، حامل اللقب، في حصد أول فوز له في المربع الذهبي، والثأر من خسارته في القسم الأول أمام الأصفر الطامح إلى تكرار الفوز والتقدم خطوة في صراع اللقب.

وسيعتمد الكويت على لاعبيه المحليين، خصوصاً عبدالله جاسم، وعبدالرحمن العتيبي، وعامر السليم، بعد إنهاء عقد محترفه البرازيلي إيفاندر، في حين سيرتكز الأصفر على راشد عنبر، وبدر جوهر، والبرازيلي داجالماً.

ربع نهائي الكأس

ومن جانب آخر، أسفرت نتائج مباريات إياب الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد، التي أقيمت أمس الأول، عن تأهل فرق أندية العربي والقادسية والتضامن إلى الدور ربع النهائي للمسابقة، بعد فوز الأول على اليرموك، والثاني على الصليبيخات بثلاثة أشواط دون رد، كما تغلب الثالث على الشباب بنتيجة 3-1.

يذكر أن نتائج مباريات ذهاب الدور التمهيدي، انتهت بفوز العربي والقادسية والتضامن على اليرموك والصليبيخات والشباب بنتيجة واحدة 3-0.

وبذلك، سيلتقي في ذهاب دور الثمانية للكأس يوم 22 الجاري الكويت مع الساحل، والجهراء مع القادسية، وكاظمة مع التضامن، وبرقان مع العربي، في حين تجري مباريات الإياب في 24 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى