أخبارعربي وعالمي

( العاهل الأردني ) : ندعم جهود العراق في مكافحة الارهاب وتعزيز وحدة اراضيه

أكد العاهل الاردني عبد الله الثاني اليوم السبت دعم جهود العراق في مكافحة التطرف والارهاب وتعزيز وحدة اراضيه والاستقرار مشددا على “أن أمن العراق واستقراره أمن لنا وازدهار العراق هدفنا”.
وقال العاهل الاردني في كلمة امام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ان الحدث دليل على دور العراق المركزي في بناء الجسور وتعزيز الحوار الاقليمي عبر تبني سياسة التوزان والانفتاح المبنية على القواسم المشتركة.
واضاف ان المؤتمر يعكس كذلك حرص الدول المشاركة على دعم سيادة القانون ووحدة اراضي العراق ودعم شعبه في مسيرته نحو المزيد من التقدم والازدهار .
واضاف “منذ اعوام والعراق بجميع اطيافه ومكوناته يعمل بجد من اجل ترسيخ دولة الدستور والقانون والمؤسسات القادرة على مواصلة التقدم وتحقيق امال شعبه وتطلعاته”.
وأكد أن أمن واستقرار العراق من أمننا واستقرارنا جميعا” مشيرا الى أن “العراق يعمل منذ أعوام بجد لترسيخ دولة الدستور والقانون”.
ولفت الى أن “دعم العراق من الأولويات وأن اجتماع بغداد يعكس حرصنا جميعا على سيادة القانون ومساندة العراق في مسيرته” مؤكدا أن “العراق يعمل بجد من أجل ترسيخ دولة القانون وسيادة الدستور وتحقيق آمال شعبه وتطلعاته”.
وكانت اعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة انطلقت في وقت سابق اليوم السبت بمشاركة قادة وممثلي الدول المجاورة للعراق بالاضافة الى الرئيس الفرنسي وممثلين عن منظمات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى